مانشستر سيتي يقسو على تشيلسي في عقر داره

مانشستر سيتي يقسو على تشيلسي في عقر داره

كتب: مازن علي

انتهت مباراة مانشيستر سيتي وتشيلسي ضمن مباريات الأسبوع السابع عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


وقد إنتهى اللقاء بفوز مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل لا هدف جائت في جميع أهداف السيتي في الشوط الأول من المباراة بينما جاء هدف تشيلسي في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

وقد إنتهى الشوط الأول بتقدم السيتي بثلاثية نظيفة أحرزها كلا من ألكاي جندوجان وفيل فودين وكيفين دي بروين.

وكان قد قدم تشيلسي أسوأ أشواطه طوال هذا الموسم حيث لم يتلقى تشليسي ثلاث أهداف في شوط واحد قبل هذه المباراة.

وعلى الرغم من وجود عدة غيابات في صفوف مانشستر سيتي وأبرزها الحارس ايميرسون إلا أن نواياهم كانت واضحة منذ البداية وهي الحصول على الثلاث نقاط.

وكان قد جاء الهدف الأول عن طريق الألماني ألكاي جاندوجان بعد تمريرة من اللاعب فودين استلمها جاندوجان على حدود منطقة الجزاء ويقوم بالنراوغة ويسددها في الدقيقة 18من عمر المباراة.

وفي الدقيقة الـ21 إستطاع اللاعب فيل فودين إحراز الهدف الثاني بعد تمريرة من اللاعب كيفين دي بروين داخل منطقة الجزاء ليسددها فودين دون تردد في المرمى معلناً عن الهدف الثاني.

مانشيستر سيتي وتشيلسي

وفي الدقيقة 34 ونتيجة إستغلال الهجمة المرتدة إستطاع اللاعب رحيم ستيرلينغ أن يتقدم مسرعاً من منتصف الملعب والإنفراد بالحارس ميندي الزي قام بمراوغته ومراوغة الدفاع ثم سددها ولكن تسديدته جائت في العارضه ليقابلها اللاعب دي بروين بتسديدة في المرمى معلناً عن الهدف الثالث.

وتوالت الهجمات التي أضاعها لاعبي السيتي على مرمى الحارس ميندي أمام أنظار مدافعي تشيلسي.
وجاء الشوط الثاني أقل إثارة من الشوط الأول إلا أنه لم يخلو من الخطورة.

وكان مانشستر سيتي على مقربة من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 52 إلا أن الحارس ميندي إستطاع التصدي لرأسية اللاعب ستونز.

وكاد اللاعب كوفازيتش من تقليص الفارق في الدقيقة 58 بعد مراوغة ثلاث لاعبين من السيتي وتسديد الكرة من حدود منطقة الجزاء إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم.

وشهدت الدقيقة 65 نزول اللاعب هودسون أودوي بديلا للاعب حكيم زياش التبديل الذي أدى لتغير شكل اللقاء وزيادة الكثافة الهجومية لتشيلسي.

وشهدت الدقيقة 75 خروج اللاعب ألكاي جندوجان ونزول اللاعب فيرناندينيو من جانب مانشستر سيتي تجنباً لتلقي هدف.

وفي الدقيقة 76 خرج اللاعب كوفازيتش وحل اللاعب هافرتز بديلاً له.

وأجرى مانشستر سيتي تبديلان دفعة واحدة في الدقيقة 86 حيث أرك كلاً من سيرجيو أجويرو ورياض محرز بدلا ً من كيفين دي بروين وفيل فودين.

وإستمرت محاولات تشيلسي لتقليص الفارق إلا أن نجحوا في تحقيق ذلك عن طريق اللاعب هودسون أودوي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بتفوق مانشستر سيتي.

ويواجه تشيلسي في المباراة القادمة فريق ليستر سيتي بينما يواجه مانشستر يونايتد فريق برايتون.