جوارديولا .. لا أتابع دورتموند وأرقام هالاند تتحدث عنه

جوارديولا .. لا أتابع دورتموند وأرقام هالاند تتحدث عنه

محرم إبراهيم

تحدث الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي عن مواجهة فريقه ضد بروسيا دورتموند الألماني في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

وعلق جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عشية مواجهة إيفرتون في ربع نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي عن مواجهة دورتموند بقوله “بعد أكثر من أسبوعين سنواجههم نشعر بالفخر لكوننا أحد أطراف ربع النهائي ولم أتابع دورتموند كثيرا هذا الموسم لضيق الوقت ولكن ستكون لدينا فرصة في التوقف الدولي لمتابعتهم فهم فريق جيد جداً”.

وعن كأس الإتحاد “قال بيب في كل المسابقات هذه مباراة إقصائية سبق أن توجنا باللقب مرة ووصلنا لنصف النهائي مرتين ولهذا فالأمر ليس سيئاً بالنسبة لنا”.
وواصل جوارديولا بقوله “لا أقول أننا لم نتعامل مع البطولة بجدية فنحن نعرف مدى أهميتها لكننا أمامنا الآن مواجهة ضد إيفرتون في ربع النهائي على ملعب جوديسون بارك وبالتالي فالأمور صعبة”.
وأضاف “تواجدنا بهذا الملعب الشهر الماضي وكانت الأمور بالنسبة لنا صعبة بيرناردو سيلفا ورياض محرز ساعدونا كثيرا خلال المواجهة وإيفرتون إستعاد مهاجمه كالفريت ليوين ونأمل أن ننهي المهمة بصورة جيدة في هذا الوقت من الموسم”.

وعن مدرب إيفرتون الإيطالي كارلو أنشيلوتي :
قال جوارديولا “هو مدرب رائع فقاد أفضل الأندية عالميا ونجح في كل مكان وطأت به قدماه وقد إعتنى بي في بداياتي التدريبية عندما زرت ميلانو حينها كان لطيفا معي وأنا معجب به كثيرا”.
وإسترسل بقوله “في ميلانو لم أسأل كثيرا شاهدت حصة تدريبية واحدة أو إثنتين وكان لطيفا معي وكان حديثنا قليلا لا يوجد شيء خاص لكنه شخص جيد”.
وأضاف مازحا رداً على تصريحات أنشيلوتي بأن السيتي الفريق الذي لا يهزم أوضح أن “مانشستر يونايتد أثبت خطأ تلك المقولة”.

وتمنى جوارديولا أن يعود اللاعبين من التوقف الدولي في أفضل حال وألا يعودو مصابين عضليا أو بكورونا وأن نلعب الفترة المتبقية بأمان لنتوج بالالقاب في مايو.

أرقام هالاند تتحدث :
وبسؤاله عن النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم دورتموند قال الإسباني “أرقامه تتحدث عن نفسها هو واحد من. أفضل مهاجمي العالم حاليا”.
وإستطرد بقوله شاهدته في مباريات قليلة لكن اللقطات والأرقام مبهرة أعرف قدراته كما يعرفها الجميع وبعد أسبوعين سأجيب بصورة أفضل عن السؤال”.

وأتم جوارديولا “دورتموند يملك لاعبين أصحاب خبرة وكذلك يستثمرون في الشباب وتغلبو على إشبيلية بطل الدوري الأوروبي ونجحو في إقصائه وهو أحد الفرق المتميزة هذا الموسم.