بايرن ميونيخ يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي بهدفين نظيفين

بايرن ميونيخ يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي بهدفين نظيفين

جدول المحتويات

كتب : محمد محمود

انتهت إحداث مباراة الأهلي و بايرن ميونيخ الألماني، بفوز بطل أوروبا بهدفين نظيفين احرزهم أفضل لاعب في العالم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لحساب دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية بقطر.

– الشوط الأول :

بدأت المباراة بشكل ضاغط و سيطرة من لاعبي بايرن ميونيخ، و محاولات لهز شباك النادي الأهلي مبكراً.

في الدقيقة الرابعة تمريرة رائعة من كومان، لجنابري داخل منطقة جزاء الأهلي، و لكن خروج رائع من محمد الشناوي و امسك بالكرة.

أرسل بافار الظهير الأيمن للبايرن في الدقيقة التاسعة، كرة عرضية علي رأس جنابري داخل منطقة الجزاء، و الكرة عالت مرمي الشناوي.

و عند الدقيقة 14، أول محاولات النادي الأهلي عن طريق كهربا، حيث سدد كرة من وسط الملعب مستغلاً خروج مانويل نوير من مرماه، لكن سرعان ما عاد نوير و امسك بها.

و في الدقيقة 17، سجل بايرن ميونيخ هدفه الأول عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد عرضية من كيميتش ارتطمت بكهربا، و وصلت إلى كومان و من ثم جنابري الذي مررها لليفاندوفسكي و سددها داخل الشباك.

و عند الدقيقة 21، أتت تاني محاولات الأهلي، عندما أرسل محمد هاني كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، سددها طاهر محمد طاهر برأسه و لكن امسك بها مانويل نوير بكل سهولة.

و في الدقيقة 24، تمريرة من جنابري إلى مارك روكا الذي سددها و لكن أتت بجانب القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي.

تسديدة أخرى من روكا في الدقيقة 26، و لكن تصدى لها محمد الشناوي.

و خرج الدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر للأهلي، من المبارة بسبب الإصابة، و نزل المدافع ياسر إبراهيم بدلا منه.

و في الدقيقة 32، تمريرة من حسين الشحات إلى السولية داخل منطقة الجزاء ارسلها عرضية شتتها دفاع البايرن، وارتدت حيث قابلها بتسديدة من أفشة من خارج منطقة الجزاء بعيدة عن المرمى.

و انفرد روبرت ليفاندوفسكي بمرمى الأهلي في الدقيقة 37، بعد جملة رائعة مع كيميتش، و سددها ليفاندوفسكي لكن خرجت أعلى عارضة مرمى.

و في الدقيقة 39 سدد ديفيز من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة خاطئة من ياسر إبراهيم، مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الشناوي.

و استمر ضغط و سيطرة لاعبي بايرن ميونيخ من باقي الشوط، لمحاولة تسجيل الهدف الثاني و إنهاء المباراة مبكراً.

– الشوط الثاني :

شوط ثاني شهد الهدوء التام عكس مجريات الشوط الأول.

في الدقيقة 50، راوغ حسين الشحات، اللاعب ديفيز ظهير أيسر البايرن وسدد كرة بالقدم اليسرى ارتطمت بدفاع البڤاري.

و في الدقيقة 57، مرور رائع من كومان لأفشة، وسدد كرة رائعة لكن ارتطمت بياسر إبراهيم مدافع الأهلي.

و بالدقيقة 58، كرة عرضية من ضربة ركنية للبايرن عن طريق كيميتش على رأس مولر الذي سددها رائعة لكن تصدى لها محمد الشناوي.

و أجري هانس فليك مدرب بايرن ميونيخ، أولي تبدلين للفريق في الدقيقة 62 بخروج مولر و جنابري، و نزول شوبو موتينج و ساني، ثم الدقيقة 69 خرج مارك روكا و دخل توليسو.

و في نفس الدقيقة أجري بيتسو موسيماني، 3 تغييرات دفعة واحدة بخروج كهربا و حسين الشحات و أفشة، و دخول صلاح محسن و أليو ديانج و والتر بواليا.

و في الدقيقة 70، كرة عرضية من بافار الظهير الأيمن للبايرن داخل منطقة الجزاء، شتتها أيمن أشرف و كادت أن تدخل مرمي الشناوي بهدف عكسي.

و استمرت محاولات من بطل أوروبا بايرن ميونخ، لإدراك الهدف الثاني، حيث حاول ديفيد الابا في كورتين بالدقيقة 77 و 82 من عمر المباراة، سدد بهم الكرة أعلي العارضة، و واحدة ارتطمت بدفاع الأهلى.

و عند الدقيقة 86، سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني له و لفريقه، بعد عرضية من ليروي ساني على رأس البولندي و اسكنها الشباك.

و أنتهت أحداث المبارة بتأهل بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا للمباراة النهائية على حساب الأهلي بطل أفريقيا بنتيجة هدفين نظيفين.

و يلاقي بايرن ميونيخ فريق تيجيرس اونال المكسيكي بطل كونكاكاف، في المباراة النهائية ببطولة كأس العالم للأندية بقطر يوم الخميس المقبل.

فيما يلاقي الأهلي فريق بالميراس البرازيلي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من البطولة، يوم الخميس المقبل.