الأهلي يختتم مرانه الأول في الكونغو إستعدادًا لمواجهة فيتا كلوب

الأهلي يختتم مرانه الأول في الكونغو إستعدادًا لمواجهة فيتا كلوب

كتب : محمد محمود

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانه الأول على ملعب الشهداء في العاصمة الكونغولية كينشاسا، إستعدادًا لمواجهة فريق فيتا كلوب بدوري أبطال إفريقيا.

بدأ مران الأهلي بمحاضرة سريعة عقدها موسيماني مع لاعبي الفريق في أرض الملعب، تحدث خلالها في عدة أمور خاصة بالمباراة المرتقبة.

وتعرض محمد هاني الظهير الأيمن للفريق، لإصابة أسفل ‏الحاجب أثناء المران، مما أدى إلى خروجه برفقة الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للفريق، الذي قام بعمل غرز تجميلية للاعب في مكان الجرح الذي نتج عن الكدمة.

وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة أن ‏الإصابة لن تمنع محمد هاني من المشاركة بشكل طبيعي في المران الرئيسي للأهلي غدًا الاثنين، وسيكون تحت تصرف الجهاز الفني في مباراة فيتا كلوب الكونغولي.‏

كما شارك أيمن أشرف لاعب الفريق في المران، بعد تعافيه من حالة الإجهاد التي كان يشكو منها قبل سفر بعثة الأهلي من القاهرة للكونغو، التي أبعدته عن مباراة الإسماعيلي الأخيرة في الدوري.

فيما خاض الثنائي عمرو السولية وطاهر محمد طاهر لاعبي الفريق برنامجًا تأهيلياً على هامش مران الفريق، وذلك وفقًا للبرنامج التأهيلي الذي يخضع له الثنائي إستعدادًا لمشاركتهما في التدريبات الجماعية للفريق.

وأكد الدكتور أبوعبلة جاهزية السولية وطاهر للمشاركة في التدريب الرئيسي للأهلي غدًا الاثنين، مشيرًا إلى أن طاهر محمد طاهر كان يعاني من التواء في الكاحل، بينما كان عمرو السولية يعاني من إجهاد عام، وسيوجدان في مران الفريق غدًا الاثنين بشكل طبيعي.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي مرانه الرئيسي غدًا الاثنين، على ملعب الشهداء الذي يستضيف المباراة، وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» التي تمنح الفريق الضيف الحق في التدريب مرتين على ملعب المباراة إذا كانت أرضيته من النجيل الصناعي.

و يستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 مارس من الشهر الجاري، على ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.