أفضل ما في بنزيمة يرفع ريال مدريد 

أفضل ما في بنزيمة يرفع ريال مدريد 

كتبت:خلود باشا

قدم كريم بنزيمة أفضل أداء له هذا الموسم بثنائية ليقود ريال مدريد للفوز 2-0 على بوروسيا مونشنجلادباخ في مباريات المجموعة الثانية مساء الأربعاء على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

سجل المهاجم الفرنسي برأسيتين في الشوط الأول وكان بإمكانه بسهولة أن يسجل هدفين آخرين من بين ثلاثة أهداف فيما كان فوزًا حاسمًا ومقنعًا للغاية للوس بلانكوس ، الذي احتل أيضًا المركز الأول في المجموعة بالنتيجة.

عاد قلب الدفاع والقائد سيرجيو راموس من الإصابة ليساعد في الدفاع عن خط الدفاع ، والذي شمل أيضًا لوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن.

في غضون ذلك ، اختار زين الدين زيدان ثلاثي خط الوسط المخضرم كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش.

بينما انضم الثنائي البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور ورودريجو جويس إلى بنزيمة في الهجوم.

بدأ ريال مدريد بداية مثالية ، حيث أتاح هبة جلادباخ في خط الوسط فرصة استراحة سريعة وتمريرة لوكاس فاسكيز إلى بنزيمة برأسه من قبل اللاعب الفرنسي لمنح ريال مدريد التقدم 1-0.

لم يكن جلادباخ يسير في أي مكان أمام خط الضغط المرتفع لريال مدريد حتى الدقيقة 25 عندما هجمة مرتدة شهدت تلقي الحارس بليا تمريرة من حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا ليهزمها فقط ، لكن الكرة مرت بعيدًا.

بعيدًا عن تلك الفرصة ، كانت في الغالب حركة مرور في اتجاه واحد وضاعف لوس بلانكوس تقدمه 2-0 عندما تم عرضية رودريجو من الجناح الأيمن برأسه بنزيمة.

كان ريال مدريد يطير ، وكان مودريتش غير محظوظًا لأنه لم ينجح بثلاثية من تمريرة لوكاس فاسكيز ، حيث ألقت تسديدة اللاعب الدولي الكرواتي نظرة على أطراف أصابع حارس مرمى جلادباخ يان سومر وبعيدًا عن القائم.

ظل ريال مدريد مسيطراً لبدء المقطع الثاني ، لذا لم يكن أمام جلادباخ خيار آخر سوى الالتزام بالمزيد من الأرقام للأمام على أمل محاولة تقليص الهدف.

لكن ريال مدريد كان الأقرب إلى تسجيل الهدف التالي وبدا راموس مستعدًا للقيام بذلك من تمريرة عرضية من كروس ، لكن سومر كان يقظًا وقام بصدٍ رائع. وسقطت الكرة المرتدة على بنزيمة مباشرة ، لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة وتم إبعادها في النهاية.

أجرى زيدان أخيرًا تغييراته الأولى قبل ربع ساعة على النهاية ، مع ترك فينيسيوس ورودريجو لماركو أسينسيو وسيرجيو أريباس. كانت الأعمال الخشبية ستحرم ريال مرة أخرى في الشوط ، وهذه المرة ترك لوكاس فاسكويز خالي الوفاض بعد ضربة قوية تعرض لها سومر للضرب.

على عكس لقاءهم الأول في ألمانيا حيث تعافى ريال من تأخره 2-0 في وقت متأخر لإنقاذ التعادل 2-2 ، لن تكون هناك دراما متأخرة هنا ، حيث أن أصحاب الأرض استطاعوا بسهولة اقتحام الدقائق الأخيرة ليحققوا الفوز وربح مكان في جولة خروج المغلوب في فبراير المقبل.