رابط تسجيل تطبيق صحتي “sehhaty” بالسعودية للحصول على لقاح “كوفيد 19”

رابط تسجيل تطبيق صحتي “sehhaty” بالسعودية للحصول على لقاح “كوفيد 19”

أعلنت منذ قليل المملكة العربية السعودية  عن تلقيها الدفعة الأولى من اللقاح ضد “كورونا” وأشارت إلى تطبيق صحتي المنصة الرسمية  التي سيتم من خلالها تسجيل بيانات الأفراد التي تنطبق عليهم الشروط من أجل الحصول على اللقاح، وأشارت في بيانها إلى تقسيم الأفراد حسب الحالات المرضية إلى 3 مجموعات.

وقد أكدت  وزارة الصحة السعودية  نه سيكون هناك دفعات لاحقة من اللقاح لكي نغطي كافة الأفراد داخل المملكة ، ومن المرجح أن يتم البدء في  توزيع اللقاح في غضون أيام من  الأن نظرًا لوجود أعداد كبيرة من المصابين جراء الموجة الثانية  من الفيروس.

رابط تسجيل تطبيق صحتي

أطلقت وزارة  السعودية هذا التطبيق تزامنًا مع جائحة ” كورونا” التي ضربت العالم وكانت من خلاله تتم متابعة الحالات التي تماثلت للشفاء ،وأيضا متابعة الحالات المشتبه فيها وكان هناك صلة  اتصال ما بين المواطنين  والوزارة بشكل منمق.

يهدف التطبيق إلى الوصول إلى أكبر عدد  ممكن من المواطنين بجميع أنحاء المملكة، وأيضًا خلق حلقة وصل دائمة لمتابعة كافة المستجدات ,أشارت الوزارة أنه يجب على كل مواطن أن يسارع بتحميل التطبيق وتسجيل بياناته من أجل التواصل معه فيما بعد.

خدمات إضافية للتطبيق

يقدم هذا التطبيق العديد من الخدمات الصحية  المختلفة وليست المتعلقة  فقط بفيروس” كورونا” بل جميع الأمراض سواء المزمنة  أو العرضية وإليكم كيفية الحجز  للقاح.

  • يقوم المواطن بتحميل التطبيق من المتجر.
  • يقوم بتسجيل الدخول وترك البيانات الشخصية من هنا.
  • يقوم بتحديد إلى أي فئة ينتمي.
  • يقوم بتحديد ما إذا كان يعاني من أمراض مزمنة أو أمراض مناعة.

اقرأ أيضا

بواسطة الصراف تعرف على خطوات تسديد رسوم تمديد مدة الزيارة العائلية للوافدين بالسعودية

خدمة جدارة تطلب 18 وظيفة للرجال وللسيدات بوزارة الدفاع المدني 1442