متي موعد عيد الفطر فى ليبيا وتوقيت الصلاة 1444 .. السبت ام الجمعة 2023

متي موعد عيد الفطر فى ليبيا وتوقيت الصلاة 1444 .. السبت ام الجمعة 2023
موعد عيد الفطر فى ليبيا

كل مسلم يريد أن يعرف متي موعد عيد الفطر فى ليبيا وتوقيت الصلاة 1444، ومن المعروف أن عيد الفطر يجلب لنا الفرح، حيث إن هناك العديد من السنن النبوية التي يؤديها المسلمون للاحتفال بقدوم العيد، ومع نهاية شهر رمضان المبارك، يبدأ الناس في التساؤل عن الموعد الدقيق للوصول العيد، فمن خلال مقالتنا سنقدم بالتفصيل التواريخ الدقيقة وتفاصيل أخرى تتعلق بمعرفة الأشخاص موعد العيد في ليبيا.

موعد عيد الفطر فى ليبيا وتوقيت الصلاة

موعد عيد الفطر فى ليبيا
موعد عيد الفطر فى ليبيا

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يتساءل الكثير من الناس عن الموعد المحدد لعيد الفطر، وبحسب شهر رمضان 2023، فقد تقرر أن يستمر الشهر الكريم 29 يومًا، على أن يكون موعد العيد يوم الجمعة الموافق 21 أبريل، لكن الهيئة العامة المسؤولة عن الشؤون الإسلامية والتبرعات تتحرى هلال شهر شوال إعلان الموعد المحدد لوصول العيد، وذلك يوم الخميس التاسع والعشرين من رمضان، الموافق 20 من شهر أبريل الحالي.

عطلة عيد الفطر في ليبيا 2023

كذلك بعد معرفة موعد عيد الفطر في عام 2023، نتذكر أن الدولة الليبية لم تعلن بعد عطلة رسمية لعيد الفطر، ومع ذلك من المتوقع أن تكون العطلات الرسمية في الدولة دائمة لمدة أربعة أيام، وهو ما لم يتم الإعلان عنه باستثناء ما هو معروف من الجمعة 21 أبريل إلى الأحد الموافق 23 أبريل، وستكون بالتأكيد عطلة رسمية في جميع البلاد.

تابع المزيد: صلاة عيد الفطر في النرويج 2023

ما هو موعد عيد الفطر؟

موعد عيد الفطر فى ليبيا
موعد عيد الفطر فى ليبيا

تم الإعلان عن مواقيت عيد الفطر 2023 في جمهورية مصر العربية من خلال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مع التوضيح أن اليوم الموافق الجمعة 2023 والأول من شوال 1444 من المقرر أنه أول أيام عيد الفطر المبارك وذلك تبعًَا لقرارات الهيئة الفلكية.

ها قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم حيث تم التعرف على أهم العطلات في ليبيا للاحتفال بعيد الفطر، وكذلك غيرها من المعلومات الأخرى الخاصة بموعد عيد الفطر في البلاد العربية، وأيضًا توقيت العيد المبارك السبت ام الجمعة 2023، نتمنى أن تكون تمت الإفادة.