موعد مواقيت صلاة عيد الفطر في النرويج 2023 الساعة كام

موعد مواقيت صلاة عيد الفطر في النرويج 2023 الساعة كام
مواقيت صلاة عيد الفطر في النرويج 2023 الساعة كام

مواقيت صلاة عيد الفطر في النرويج 2023 الساعة كام، عيد الفطر مناسبة دينية ينتظرها المسلمون، في المقال سوف نتعرف على مواقيت صلاة العيد ومظاهر الاحتفال عند مسلمي النرويج والمعلومات المتعلقة بالاحتفال، بالنسبة لمسلمي النرويج فأنهم يشاركون بالاحتفال مع أفراد الجالية الإسلامية هناك.

 مواقيت صلاة عيد الفطر في النرويج 2023 الساعة كام

يعتمد تحديد يوم العيد على الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال ولذلك فأن يوم عيد الفطر سيكون يوم الجمعة 21 إبريل أو السبت 22 إبريل 2023 الموافق الأول من شوال 1444، الشروق في أوسلو العاصمة سيكون يوم العيد في 5:47 وصلاة العيد تكون بعد الشروق بربع ساعة، أذان صلاة العيد في 7:2.

مظاهر الاحتفال بالعيد

عيد الفطر هو العيد الأصغر ويحتفل به فرحا بإتمام صيام شهر رمضان الكريم ومن مظاهر الاحتفال به ما يلي:

  • إقامة الصلاة في المساجد في صبيحة يوم العيد.
  • زيارة الأهل والأصدقاء وتبادل التهاني.
  • توزيع العيدية والهدايا على الأطفال.
  • تناول الحلوى والأطعمة الشهية وذلك من مظاهر الاحتفال.
  • التلفزيون النرويجي أول تليفزيون غربي يقوم بعرض برامج ترفيهية عن مظاهر الاحتفال بالعيد ويبث على الهواء مباشرة صور التهاني بين المسلمين واجتماع الأهل والأصدقاء في هذه المناسبة عبر محطة NRKI   ومحطة NRKTV وتتحدث أيضا وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة هناك عن الاحتفال.

أكبر مساجد النرويج

  • مسجد الإرسالية الإسلامية العالمية WIN، تعتبر الإرسالية الإسلامية العالمية من المنظمات الإسلامية الدولية الخاصة بالمسلمين، تأسست في المملكة المتحدة وقام بافتتاح أعمالها بعض الدعاة المسلمين في عام 1972، يوجد في مدينة أوسلو العاصمة.
  • مسجد بيتون نصر، من المساجد الشهيرة في أوسلو ويعرف بمسجد فروست شمال شرق مدينة أوسلو ويستوعب ما يصل ل 5000 مصلي له قبة واحدة ومئذنة واحدة وهو بالقرب من الطريق السريع الرئيسي الذي يربط الشمال بالجنوب.

وهنا نكون وصلنا لنهاية المقال وذكرنا مواقيت صلاة عيد الفطر في النرويج ومظاهر الاحتفال به وأهم المساجد في النرويج والتي يجتمع فيها المسلمون هناك. وكل عام وجميع مسلمي العالم بألف خير.