موعد صرف معاشات لشهر 1 مايو القادم 2023

موعد صرف معاشات لشهر 1 مايو القادم 2023
موعد صرف معاشات شهر مايو 2023

يبدأ أصحاب المعاشات البالغ عددهم 11 مليون مواطن، صرف معاشات شهر مايو 2023 ، الاثنين 1 مايو 2023 ، بواسطة ماكينات الصرف الآلي للبنوك والبريد،  كما يتم الصرف  من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، وكذلك منافذ فوري.

ما هي الزيادات التي أضيفت علي معاشات شهر مايو 2023

اليوم 4\8 تم صرف معاشات شهر أبريل 2023 بزيادة قدرها 15 % لليوم الثالث على التوالي بحد أدنى 170 جنيهًا، وبحد أقصى 1635 جنيهًا، بتكلفة تبلغ نحو 55 مليار جنيه سنويا؛ ليبين بنك ناصر الاجتماعي، أنّه أصدر تعليمات للفروع المختلفة، بتغذية ماكينات «ATM» بالنقدية بشكل مستمر، تزامنًا مع صرف معاشات شهر أبريل 2023، كما يتم اتباع التعليمات نفسها خلال صرف معاشات شهر مايو 2023.

الإجراءات التي تم مراعاتها لتسهيل عمليه سحب المعاشات

وفرت  الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الكثير من الخدمات الإلكترونية؛ للتسهيل على أصحاب المعاشات ومنها:

  • الاستعلام عن المعاشات المستحقة للمستفيد.
  • الاستعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف.
  • الاستعلام عن بيانات مركبة أو أكثر للمالك.
  • الاستعلام عن رصيد حساب مركبة أو أكثر للمالك.
  • الاستعلام عن الأجور الخاصة بكل مدة في التأمين الاجتماعي.
  •  الاستعلام عن الأرقام التأمينية.
  • الاستعلام عن آخر مدة التأمين.

طرق تقديم الشكاوي والاستفسار عن بطاقة الصراف

أوضحت الهيئة، أنه في حال وجود أي شكوى يمكن للشخص الشاكي، كتابة الشكوى وإرسالها للهيئة من خلال أي مكتب بريد، أو من خلال التواصل بالخط  الساخن للهيئة القومية للتأمينات «16217»، وأيضا يمكن تقديمها من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، كما تم إتاحة الاستفسار عن أي بطاقة خاصة بالمعاشات من خلال الاتصال بالرقم 19680.

هل لصاحب المعاش الأرمل أن يجمع بين معاشه ومعاش زوجته

ولفتت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إلى أنه يجوز لصاحب المعاش أن يجمع بين معاشه عن زوجته وبين معاشه بصفته طبقاً لأحكام  قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، كما يجمع بين معاشه عن زوجته وبين دخله من العمل أو المهنة وذلك بعد خصم 1% من قيمة المعاش لصالح التأمين الصحي.