موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023 www.orientation.esi.dz

موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023 www.orientation.esi.dz
التسجيلات الجامعية الاولية 2023 www.orientation.esi.dz

موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023 www.orientation.esi.dz، الكثير من الطلاب الجزائرين في الاونة الاخيرة يتساءلون في محركات البحث الالكتروني عن كيفية التسجيل في الجامعات الجزائرية والتي قامت وزارة التربية والتعليم بمساعدة الطلاب في معرفة النسب المطلوبة في الجامعات في جميع التخصصات موقع مصر فور سوف يتكلم عن هذا الموضوع.

التسجيلات الجامعية الاولية 2023 www.orientation.esi.dz

يستعد الكثير من الطلاب في الجمهورية الجزائرية للتسجيل في الجامعات ولتسهيل هذا الامر على الطلاب قامت وزارة التربية والتعليم الجزائري بأنشاء موقع اسمته التسجيلات الجامعية والتي عن طريقه يستطيع الطالب الاختيار التخصص المناسب له ويسجل في هذا الموقع الرغبات التي لديه في دراسة المجالات المتوفر فيها مقاعد للدراسية ولقد انتهت عمليات الاعلان عن النتائج الثانوية العامة.

التسجيلات الجامعية الاولية 2023 www.orientation.esi.dz

Orientation ESI DZ متى يفتح الموقع؟

اعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية عن موعد عمل الموقع الخاص بالتسجيلات الجامعية حيث سوف يبدا العمل في الاول من اغسطس في هذه السنة حيث يستطيع الطلاب الناجحين في البكالوريا من التسجيل في الموقع ومعرفة التعليمات الخاصة بالتسجيل في الجامعات الجزائرية وهذا الموقع يساعد الطالب على الاختيار السليم لتخصص المناسب للدرجة التي حصل عليها في الاختبارات النهائية للثانوية العامة في الجزائر.

شاهد ايضا رابط التقديم على مدارس المتميزين 2023-2024| وشروط القبول

خطوات التسجيلات الجامعية في الجزائر

يستطيع الطلاب بعد الاطلاع ومعرفة النسبة التي تم الحصول عليها في البكالوريا في الجمهورية الجزائرية من التسجيل في موقع التسجيلات الجامعية وذلك عن طريق اتباع الطرق التالية:

  • التوجه إلى الموقع المتعلق بالتسجيلات الجامعية عن طريق الرابط من هنا.
  • ومن ثم يجب على المتقدم تسجيل الذهاب إلى حسابه على المنصة من خلال كتابة رقم التقديم الموجود في الاستمارة بالإضافة إلى الكود السري.
  • الضغط على الموافقة على الارشادات والتعليمات ثم الضغط على التالي.
  • الضغط على رابط رزنامة التسجيلات الجامعية للناجحين في الثانوية العامة 2023.
  • ثم قم بادخال المعلومات المطلوبة بالإضافة إلى املاء استمارة المجالات المرغوبة بالترتيب وذلك بعد معرفة الكليات المتاحة.
  • بعد ذلك الضغط على الايجاب على شروط التقديم الجامعي.
  • الضغط على مربع إرسال وبذلك تكون قد اكتملت من عملية التسجيل الجامعي في البلاد.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023 www.orientation.esi.dz ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب وبينا فيه خطوات التسجيل.