نتائج الحركة الانتقالية الوطنية لموسم 2024-2023

نتائج الحركة الانتقالية الوطنية لموسم 2024-2023
نتائج الحركة الانتقالية الوطنية

العديد من الأشخاص سواء كانوا مدرسين أو إداريين يتساءلون عن نتائج الحركة الانتقالية في المغرب لهذا العام الحالي، كما أعلنت بعض الأخبار على المواقع ما يتعلق بهذه النتائج من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية الوطنية في المغرب وينتظر هذه النتائج الكثير من المدرسين في الدولة لهذا سنذكر لكم اليوم شروط التقديم ورابط الاستعلام عن النتائج.

نتائج الحركة الانتقالية بالمغرب للمعلمين

بعد أن تم عمل تسجيلات لدى الحركة الانتقالية في المغرب ينتظر الكثير من المعلمين وكافة أعضاء هيئة التدريس لدى مختلف مناطق المملكة الإعلان عن النتائج الخاصة بهذه الحركة لهذا العام حيث إنه من المحدد أن تكون عملية الانتقال على حسب الشروط التي قامت الوزارة بتعيينها من خلال وزارة التربية الوطنية في المملكة المغربية ولهذا ينتظر العديد من الناس موعد الإعلان عن هذه النتائج التي يحقق منها مجموعة ضخمة من المعلمين والمعلمات الذي فوائد كبيرة وهم حوالي 24 ألف شخص.

بالإضافة إلى أن الأعداد الخاصة بالمتقدمين للمرحلة الأولى وصلت إلى 14631 فردا وكذلك أيضا وصلت إعداد المعلمين لدى المراحل الإعدادية والثانوية إلى حوالي 569 شخص.

كما بلغ عدد المعلمين بالتعليم الثانوي التأهيلي نحو 4535 معلما، ومن المقرر أن يتم تلقي طلبات الطعن في خلال 7 أيام من ظهور النتيجة.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الحركة الانتقالية

  • قم أولا بالذهاب إلى الرابط الخاص بالحركة الانتقالية.
  • عليك الآن بالنقر على أيقونة نتائج الحركة الانتقالية في المغرب بالأسماء.
  • بإمكانك أيضا أن تقوم بتنزيل هذه النتائج الخاصة بالحركة الانتقالية في ملف pdf.
  • بعد أن تقوم بتنزيل الملف يمكنك البحث عن الاسم الذي تريد أن تقوم بتنزيل الملف يمكنك البحث عن الاسم الذي تريد في ذلك الملف.
  • كما أنه بشكل عام تعتبر هذه النتائج تم تحديدها لرفع عدد المدرسين والإداريين إلى 26,000 لدى وزاره التربية الوطنية وكذلك أيضا من الممكن أن يتم رفع الطعن على هذه النتائج الخاصة بالحركة الانتقالية في حوالي سبعة أيام بعد ظهور النتيجة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الحركة الانتقالية

  • قم أولا بالذهاب إلى الصفحة الرسمية لوزارة التربية في المغرب يمكنك الذهاب لها بعد ذلك قم بتسجيل الدخول.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بكتابه الاسم الخاص بك
  • بعد ذلك سيظهر لك قائمة لكافة الأسماء التي تمت الموافقة عليهم عن طريق ملف pdf.