طيب أردوغان: لن أتحدث إلا مع ترامب إذا جاء أنقرة

طيب أردوغان: لن أتحدث إلا مع ترامب إذا جاء أنقرة

كتبت: هاجر رضوان

منذ إنطلاق العملية العسكرية التركية شمال شرقي سوريا، بدأ يتخبط الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في سلسلة مواقف متناقضة، من أحدثها حديثه عن عدم لقاء نائب الرئيس الأميركي ووزير خارجيته.

فبعد عدة ساعات قليلة على تصريح أردوغان بلسانه أنه لن يجتمع مع الوفد وعلى رأسه نائب الرئيس الأميركي “مايك بنس” ووزير الخارجية “مايك بومبيو” تخلفت الرئاسة التركية وأعلنت أن أردوغان سيجتمع مع الرجلين اليوم الخميس، في مسعى للتوصل لوقف إطلاق النار في شمال سوريا.

ولم تمضي ساعات قليلة إلا وأعرض أردوغان عن تعهده بشأن عدم مقابلة “مايك بنس” طويلًا، حيث أكد مدير الإتصالات في الرئاسة التركية “فخر الدين ألتون” أن الرئيس التركي جاهز ليلتقي نائب الرئيس الأميركي الخميس.

وقد صرع أردوغان صرح، بأنه لن يحتشد بنس وبومبيو، وأنهما سيقابلان نظيريهما التركيين فقط، مشيرًا إلى أنه لن يجتمع إلا ب “دونالد ترامب” الرئيس الأمريكي فى حالة زيارته أنقرة.

وأشار “ألتون” في فيديو قصير نشره على حسابه الشخصي في موقع تويتر، إن الرئيس التركي يخطط للقاء الوفد الأميركي.

وتابع ألتون في مقطع فيديو تصريح أن أردوغان سيتقابل بنس ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اللذين توجها إلى أنقرة، الأربعاء.

بإضافة إلي تأكيد أردوغان في نهاية الأجتماع في البرلمان لنواب كتلته البرلمانية حزب العدالة والتنمية الحاكم: “لن ألتقي بهما، سيلتقيان بنظرائهما، أما أنا فلن أتحدث إلا مع ترامب إذا جاء أنقرة”.