سقوط طائرة ركاب في بحر بيرينغ خلال هبوطها في جزيرة بألاسكا

سقوط طائرة ركاب في بحر بيرينغ خلال هبوطها في جزيرة بألاسكا

كتبت: هاجر رضوان

سقطت طائرة ركاب خلال هبوطها في جزيرة صغيرة في ألاسكا على بحر بيرينغ اليوم الجمعة، فكان على مدنها فريق سباحة بمدرسة ثانوية بما في ذلك 42 شخصًا.

وكانت الطائرة التابعة لشركة “بن إير” الإقليمية للطيران صرحت في بيان رسمي إصابة راكبين بجروح خطيرة، فيما يتلقي 10 آخرون الرعاية الصحية.

بالإضافة إلى تأكيد المتحدث بإسم إدارة الطيران الفيدرالية “ألين كينيتزر” أن الطائرة من طراز “إس إيه إيه بي سكانيا 2000″، والتي تديرها شركة “بن إير” خرجت من المدرج في ظروف غير معروفة

وأوضح مسؤول بالمدرسة الثانوية إن فريق السباحة لم يصب بسوء في الحادث، الذي وقع في الساعة 5:40 مساءً بالتوقيت المحلي في مطار أونالاسكا الواقعة ضمن جزر ألوتيان، حيث تضم أونالاسكا “داتش هاربر”، أحد أكثر موانئ الصيد إزدحامًا في الولايات المتحدة.

وأضاف أن السلطات المحلية أفادت بأن 3 من أفراد الطاقم كانوا على متنها بالإضافة إلى 38 راكبًا، لكن الشركة قالت إن 39 راكبا كانوا على متنها.

وأعلن “كلينت جونسون” رئيس منطقة ألاسكا التابعة للمجلس الوطني لسلامة الركاب لمحطة تلفزيون كيه.تي.يو.يو في أنكوراج أنه لا يستطيع أن يقول على الفور ما إذا كان هناك شخص توفي في الحادث.

وأعرب جونسون إلى الحاجة لإجراء تحقيق أفضل في موقع التحطم على بعد مئات الأميال من أنكوراج.