لغز تماثيل عين غزال القصة كاملة 2023

لغز تماثيل عين غزال القصة كاملة 2023
لغز تماثيل عين غزال القصة كاملة 2023،

لغز تماثيل عين غزال القصة كاملة 2023، احتفلت شركة جوجل عبر واجهتها على محركات البحث بتماثيل عين الغزال، ومن الجدير بالذكر أن تماثيل عين الغزال هي من أقدم التماثيل التي قام الإنسان بصنعها، حيث أنها صنعت قبل العصر الحجري، لذلك تصدرت عناوين البحث عن سبب احتفال جوجل بتماثيل عين الغزال، وهنا عبر موقع مصر فور نذكر لكم قصة تماثيل عين غزال.

تاريخ تماثيل عين الغزال

تعد تماثيل عين الغزال أحد التماثيل الموجودة في موقع عين غزال بالمملكة الأردنية الهاشمية، ويعود تاريخ هذه التماثيل قبل الفخاري أي في العصر الحجري الحديث، ومن الجدير بالذكر أن تماثيل عين غزال لها أهمية تاريخية كبيرة، فهي كانت نقطة بداية انطلاق الفن التشكيلي، كما أنها تعد من أقدم التماثيل التي صنعها الإنسان، لذلك حظيت على شهرة واسعة، حيث يرغب الكثير من السياح برؤيتها عند زيارة هذه الأماكن.

لغز تماثيل عين غزال القصة كاملة 2023،
لغز تماثيل عين غزال القصة كاملة 2023،

لغز تماثيل عين غزال القصة كاملة 2023

وجدت تماثيل عين غزال قبل سنوات طويلة، فهي من أهم الآثار التي تعكس الحضارات القديمة في موقع عين غزال بالأردن، حيث تم اكتشافها سنة ١٩٨٣، وقد تم صنعها من الطين الصلصالي هي تشبه شكل البشر إلى حد ما، ويجدر بالإشارة إلى أنه اكتشفت تماثيل عين غزال عندما تم العثور على تماثيل المجموعتين كانت مصطفة داخل حفرتين ومدفونة تحت المنازل المتروكة منذ سنوات. 

شاهد أيضا: من هو سيد الشرق الروماني

كم عدد تماثيل عين غزال

يبلغ عدد تماثيل عين غزال التي تم اكتشافها في الأردن ما يقارب ستة وثلاثين تمثال، حيث كان لهذه التماثيل أهمية كبيرة، وذلك بسبب أنها كانت تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم للاهتمام بموقع عين غزال، وأيضا بسبب احتوائها على الكثير من الأفكار الخاصة بطريقة تشكيلها ونحتها، ويجدر بالإشارة إلى أنه عندما عثر على تماثيل عين غزال وجدوا فيها الكثير من التماثيل البشرية الجبسية.

سبب احتفال جوجل بـتماثيل عين غزال

احتفلت جوجل بتماثيل عين الغزال، وذلك من خلال تغيير شعار جوجل وجعلها على هيئة تماثيل عين غزال، وهذا يدل على اهتمام جوجل بالتراث القديم، لكي يتمكن كافة المستخدمين من مشاهدته والتعرف على هذه الآثار، كما أنه له دور كبير في تعزيز الوعي الثقافي، وهو وسيلة  يتم من خلاله إيصال رسالة مهمة للعالم، كما أنه وسيلة لتقارب الثقافات المختلفة.  

هكذا نكون وصلنا نحن وإياكم إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان لغز تماثيل عين غزال القصة كاملة 2023، حيث ذكرنا لكم أيضا أهم المعلومات عن تماثيل عين غزال.