كشف مخالفات المرورية فى دبي 2023 – 1444 من الخدمات التي لا يمكن لأي مواطن الغنى عنها، فهي توفر عليه الكثير من الوقت والجهد أيضًا فيقوم بدفع جميع المخالفات أون لاين بدون الحاجة إلى الذهاب لمراكز الشرطة ومحلات الصرافة أو البنوك، ومن خلال السطور التالية سنستعرض طريقة الكشف عن المخالفات المرورية في دبي بالتفصيل.

طريقة كشف مخالفات المرورية فى دبي:

القيادة العامة لشرطة دبي تحرص على تقديم العديد من التسهيلات للعملاء من ضمنها طريقة الكشف عن المخالفات المرورية أون لاين، وهذا من ضمن سلسلة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها القيادة العامة لشرطة دبي بغرض التسهيل على المواطن، وللاستفادة من هذه الخدمة يمكنك عمل كشف مخالفات المرورية فى دبي بإحدى الطرق الآتية:


الكشف عن المخالفات باستخدام رقم اللوحة ويتم الأمر على النحو التالي:

  1. من خلال المتصفح على حاسوبك قم بالبحث عن الموقع الرسمي لشرطة دبي، ثم اختر الدخول إلى الخدمة من الصفحة الرئيسية.
  2. اضغط على أيقونة بيانات اللوحة وستنبثق نافذة عليك كتابة جميع البيانات المطلوبة بها بدقة، وهي رقم اللوحة، ومصدر اللوحة، ورمز اللوحة، وفئة اللوحة.
  3. انقر على رمز التحقق، ثم اضغط على كلمة بحث، وستظهر مباشرة كافة البيانات المتعلقة بالمركبة التي قمت بإدخال رقم اللوحة الخاص بها، مع العلم أن المخالفات المرورية التي ستظهر هي المخالفات المسجلة على رقم اللوحة فحسب.

الكشف عن المخالفات باستخدام الرمز المروري:

  1. عند عمل كشف مخالفات المرورية فى دبي بواسطة الرمز المروري عليك الدخول إلى موقع الشرطة الرسمي ثم النقر على أيقونة الرمز المروري.
  2. قم بكتابة الرمز المروري بالخانة المخصصة له، وأدخل رمز التحقق.
  3. بمجرد النقر على كلمة بحث ستظهر أمامك كافة البيانات والمخالفات المرورية الخاصة بالمركبة التي تقوم بالاستعلام عنها.

كشف عن المخالفات باستخدام رقم الرخصة في دبي:

  1. بنفس الطريقة قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لشرطة دبي، ثم اختر الاستعلام عن طريق رقم الرخصة.
  2. اختر بيانات الرخصة ثم قم بإدخال رقم الرخصة.
  3. اضغط على بحث لتظهر كل المخالفات المرورية المسجلة على رقم الرخصة وبتلك البساطة تكون انتهيت من عمل كشف مخالفات المرورية فى دبي بواسطة رقم الرخصة، ويمكنك القيام بعملية دفع المخالفات المرورية أيضًا من خلال الموقع بكل سهولة.