تتسائل الكثير من السيدات حول رفع منحة المرأة الماكثة في البيت 2023 بعد تحدث يوسف شرفة وزير العمل الجزائري أمام البرلمان حول هذه المنحة وتناول منحة الطفل أيضا في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر على البلاد، فتعرف على أهم المعلومات حول المنحة الجديدة للمرأة والطفل.

حقيقة رفع منحة المرأة الماكثة في البيت 2023

أكد وزير العمل الجزائري أنه لا صحة للأخبار والشائعات التي تدور حول رفع قيمة منحة المرأة الماكثة وأنه لا توجد أي زيادات جديدة حتى الآن، وأشار أن قيمة المنحة المحددة للمرأة تبلغ 800 دينار، وأن قيمة المنحة المقدمة للأطفال هي 300 دينار جزائري.

وقد أشار أن المنحة العائلية الخاصة بالأطفال التي تقدر بـ 3000 دينار جزائري إلى جانب منحة التمدرس قد يتم رفع قيمتها في إطار تنظيمي واحد، وأن هناك دراسة من أجل تخصيص مبلغ مالي أخر يساعد الأسر الشديدة الاحتياج في ظل غلاء الأسعار الذي تشهده البلاد.

شروط الحصول على منحة المرأة الماكثة في البيت 2023

قد وضعت وزارة العمل في الجزائر عدد من الشروط الواجب توافرها في المرأة لكي تستطيع التقدم على منحة المرأة الماكثة في البيت والحصول عليها، وقد جاءت تلك الشروط كالأتي.

  • أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة جامعية.
  • ألا يكون زوجها موظفاً في أي قطاع ولا يمتلك دخل ثابت.
  • يشترط أن تكون الأسرة مقيمة بشكل دائم في الجزائر.
  • أن تكون المتقدمة لا تمتلك وظيفة ولا دخل ثابت.
  • ألا تكون المتقدمة قد سبق وحصلت على هذه المنحة من قبل.

منحة الأطفال 2023 في الجزائر

قد أشار وزير العمل الجزائري أن منحة الأطفال تحدد بقيمة 3000 دينار جزائري، وأنه قد تم رفع قيمة منحة التدريس إلى 3000 دينار جزائري، وأيضا قد تم رفع قيمة منحة التمدرس لتصل إلى 5000 دينار جزائري