العالم

سينج يقوم بإعادة التفاوض على إتفاق “أوسمكا” مع الولايات المتحدة

كتبت: هاجر رضوان

اعرب زعيم الحزب الديموقراطي الجديد في كندا “جاجميت سينج” اليوم السبت الموافق 5 اكتوبر 2019 إنه سيوافد التفاوض على اتفاق التجارة الحرة الجديد بين كندا والولايات المتحدة والمكسيك “أوسمكا” اذا ربح في الإنتخابات العامة الشهر الجاري.

وشدد على نجاح الأتفاق، الذي سيحل محل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية “نافتا”، لن يعود بالفائدة على الكنديين.

وأثناء لقاء مع هيئة الإذاعة الكندية “سي بي سي”، اشار سينج إن هذه الإتفاقية ستعمل على ارتفاع أسعارب الأدوية وإبتكار نقص في الحماية الحقيقية للبيئة وحقوق العمال.

وأعلن زعيم الحزب الديموقراطي، المنحدر من أصول هندية، أنه لا يوجد أي دافع للإسراع في المصادقة على اتفاقية أوسمكا خاصة وأن الحزب الديمقراطي يستحوذ على مجلس النواب الأمريكي ويسعى أيضًا لتطويره.

وتوارد المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وكندا إلى اتفاق العام الماضي بعد بغيه في الوصول إلى تسوية اخذت أسابيع، بينما الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد ألزم بإعادة التفاوض حول “نافتا” التي طُبقت بين الدول الثلاث على مدى 24 عامًا الماضية.

ومن جانبه الاتفاق المبرم بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك إلزام رسوم جمركية، فإنه سيعمل على زيادة شركات إنتاج السيارات العالمية خاصة صعوبة تصنيع سيارات رخيصة الثمن في المكسيك. كما يهدف الاتفاق إلى إيجاد المزيد من فرص العمل في الولايات المتحدة.

ويحث بند قانوي بالإتفاق لتقوم كندا بتصدير 2.6 مليون سيارة إلى الولايات المتحدة والتي ستكون معفاة من التعريفة المفترضة بنسبة 25% التي يجري طرحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى