العالم

“اليوم العالمي للطفل” جوجل يغير شعاره للاحتفال children`s day || يوم عصافير الجنة

اليوم العالمي للطفل، الطفل هو روح الأب وقلب الآم، الطفل هو زهرة حياة الوالدين هو الكائن الصغير الذي يملأ الحياة بهجة بحركاته السريعة العفوية، فالطفولة هي مرحلة البراءة والنقاء واللعب والمرح، لذالك فالعالم يهتم أن يوفر للطفل البيئة الصحية للحياة، وأن يعيش في جو صحي يتوفر به فرص اللعب والمرح، لذا فقد خصصت الأمم المتحدة يوم 20 نوفمبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للطفل، ونحن من خلال موقعكم المتميز”بوابة مصر فور”، سنقدم لكم من خلال هذا المقال أهداف الأمم المتحدة من الاحتفال بالطفل، وبداية الاحتفال باليوم العالمي للطفل وكافة التفاصيل فتابعونا.

اليوم العالمي للطفل

يرجع تاريخ الاحتفال بالطفل إلي عام 1949 ميلادي، بناءً على مطالبات من الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي، للأمم المتحدة بجعل يوم 20 نوفمبر يوم الطفل العالمي، واعتمدت الأمم المتحدة يوم 20 نوفمبر يوم عالمي للاحتفال بالطفل رسمياً عام 1954 ميلادي، ويوم 20 نوفمبر هو اليوم الذي تبنت فيه الأمم المتحدة إعلان حقوق الإنسان في 20 نوفمبر عام 1959، وتم توقيع أتفاقية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة يوم 20 نوفمبر عام 1989، وبدأ العالم أجمع يحتفل بذالك اليوم بداية من عام 1990.

أهداف الأمم المتحدة من الاحتفال بالطفل

  1. الحفاظ على حقوق الطفل في حياة كريمة أمنه في بيئة صحية دون استغلال للأطفال في أي أعمال لا تتناسب مع سنهم وقدراتهم الجسدية.
  2. من أهداف الاحتفال بيوم الطفل العالمي هو أن يشعر الطفل بالاهتمام من الجميع به وهو ما يشعره بالسعادة .
  3. أن يكون هنالك يوم يلعب فيه الأطفال ويلهو في جميع دول العالم ويكون الطفل محور الاهتمام في ذالك اليوم.

وفي عالمنا العربي يحتفل المجلس العربي للطفولة والتنمية، بإضاءة مبناه باللون الأزرق أستجابة للأمم المتحدة التي تدعو جميع دول العالم، أن تقوم بإضاءة أهم معالمها باللون الأزرق في ذالك اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى