العالم

السلطات اليابانية تخلي مناطق يهددها إعصار ميتاج

كتبت: هاجر رضوان

أصدرت السلطات اليابانية أوامر بإخلاء مناطق غمرتها مياه الأمطار الغزيرة في جزيرة شيكوكو المطلة على المحيط الهادئ، حيث أعربت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية في كوتشي وفق ما نقلته صحيفة أساهي شيمبون اليابانية اليوم الخميس الموافق 3 اكتوبر 2019 صباحًا، بأن مدينة كوتشى شهدت هطول أمطار غزيرة حوالى 120 ملليمترًا استمرت لمدة ساعة كاملة.

وأشارت حكومة محافظة كوتشى إن مدينتى كوتشى ونانكوكو صرحت بإخطارات لسكانها لتوخى الحذر بشأن مخاطر الانهيارات الأرضية، غير أن كوتشى أوقفت هذه التحذيرات لوقت لاحق.

وحذرت هيئة الأرصاد من أن هطول الأمطار قد يسجل رقمًا قياسيًا فى محافظة كوتشى حيث يجتاح إعصار ميتاج شمال اليابان وهو الإعصار رقم 18 الذى تتعرض له اليابان.

مما أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضان أحد الأنهار التى تمر عبر كوتشى وغمر عددًا من السيارات، ما أدى إلى انجرافها ولكن لم تستطع الجهات المعنية على الفور تأكيد ما إذا كان هنالك أشخاص فى هذه السيارات من عدمه.

وفي بداية الساعات الأولى من صباح اليوم، كان الإعصار يتجه إلى شمال شرق البلاد عبر بحر اليابان بسرعة 35 كيلومترًا فى الساعة، مع وجود ضغط جوى يصل إلى 992 هكتو باسكال فى مركزه، ويحمل رياحًا تصل سرعتها إلى 108 كم / الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى