العالم

الزعيم الكوري يتعهد بوقوف بلاده دائما بجانب الصين

كتبت: هاجر رضوان

أرسل الزعيم الكوري الشمالي “كيم كونج أون” اليوم الثلاثاء، برقية تهنئة للرئيس الصيني “شي جين بينج” بمناسبة الذكرى السنوية السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، تعهد خلالها بتأييد مستمر للصين.

وحرر في رسالته وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية “إن حزبنا وحكومتنا وشعبنا يدعمون الصين وشعبها بشكل كامل في كفاحهم للدفاع عن الاستقرار والمصالح الأساسية للصين وتحقيق التنمية المستدامة”، مؤكدًا وقوف بلاده دائما إلى جانب الصين على طريق الدفاع عن الاشتراكية.

وأوضح الزعيم الكوري الشمالي عن اقتناعه بأن علاقات الصداقة والتعاون بين كوريا الشمالية والصين ستتطور يومًا بعد آخر بما يتماشى مع احتياجات العصر الجديد والرغبة المشتركة لشعبي البلدين في بناء روح الاتفاق، معبرا عن أمله في تحقيق الصين للمزيد من التقدم.

فيما أرشد إلى أن كوريا الشمالية والصين عملتا على تعزيز علاقاتهما الودية والتعاونية بعد سنوات من العلاقات الباردة نسبيًا في ظل الخلافات بسبب الاختبارات النووية والصاروخية التي كانت تقوم بها بيونج يانج.

والجدير بذكر أن كيم زار الصين 4 مرات منذ مارس 2018، كما زار شي كوريا الشمالية في يونيو الماضي كأول رئيس صيني يزورها منذ 14 عامًا، واتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في القضايا الإقليمية وعلى رأسها النزع النووي لشبه الجزيرة الكورية.

وفي نهاية الاحتفال بالذكرى السنوية السبعين لتدشين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين أمس الأول، كثرة التكهنات حول احتمالية زيارة كيم لبكين لتسليط الضوء على العلاقات القوية بين الحليفين وتعزيز موقفه الدبلوماسي قبل استئناف محادثات النزع النووي على مستوى العمل مع واشنطن والمحتمل إجراؤها خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى