نتائج الملحقين القضائيين 2022 الامتحان الكتابي لمباراة الملحقين الفوج 46، قد تم الإعلان رسميا عن نتائج الملحقين القضائيين لعام 2022، من قبل وزارة العدل، حيث كشفت مؤخرا ثمرة الاختبارات الكتابية والخاصة بمباراة الملحقين القضائيين، على أن تجرى فعاليات الاختبارات الشفوية الخاصة بهم ابتداء من يوم الإثنين الموافق 16 يناير لعام 2023.

وزارة العدل

تقوم وزارة العدل بممارسة الصلاحيات المخولة لها بكل جدية والتزام والتي قد خولت إليها وفقا لأحكام النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، وخاصة فما يتعلق بكلا من المجالات التالية:

  • التأكد من عملية تنفيذ الاختصاصات المخولة إلى الوزارة بمقتضى كلا من القوانين المسطرة المدنية، ومدونة الأسرة، هذا بجانب القوانين المسطرة الجنائية، والقوانين المتعلقة بمساعدي القضاء، بالإضافة إلى ما ورد من باقي القوانين المتعلقة بها.
  • إعداد وتنفيذ السياسة الجنائية بالإضافة إلى الإشراف على كل ما يتعلق بشان النيابة العامة، بجانب مساهمتها في كلا من عملية احترام وتطوير حقوق الإنسان.
  • وضع الاستراتيجية التي تخدم سير العمل في أروقة المحاكم والمتعلقة بكلا من البنايات والموارد البشرية والمالية بالإضافة إلى التجهيزات والمعلوميات.
  • ممارسة الوصاية على كل ما يتعلق بالمؤسسات العامة التابعة إلى وزارة العدل.
  • إعداد وتقديم مشاريع النصوص القانونية والتي تتعلق بكافة مجالات اختصاصات وزارة العدل، والعمل على إنجاز الدراسات القانونية.
  • إعداد مشاريع اتفاقيات  التعاون الدولي وتحديدا الخاصة بالميدان القضائي.

نتائج الملحقين القضائيين 2022 الامتحان الكتابي لمباراة الملحقين الفوج 46

قد كشفت وزارة العدل عبر مواقعها الرسمية نتيجة الملحقين القضائيين في صورة ملف بي دي أف، حيث يمكنك الحصول عليها مما يلي:

لوائح المترشحين المقبولين لإجراء الاختبار الكتابي لمباراة الملحقين القضائيين 2022 (الفوج 46)

كما جاء في الإعلان الرسمي لوزارة العدل عن نتائج اختبار الانتقاء الأولي لمباراة توظيف 250 ملحق قضائي، والذي قد تم إجرائه يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر 2022 الماضي أنه من المقرر أن يتم إجراء الاختبارات الكتابية في أيام 19 و20 نوفمبر لعام 2022.

وعلى هذا يجب على السادة المترشحين والمقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والذين قد تم الكشف عن هويتهم من خلال اللوائح أن يقوموا بسحب استدعاءاتهم، وذلك عبر الموقع الالكتروني https://drh.justice.gov.ma، وأن يتم العمل إلكترونيا في ذلك ابتداء من يوم الأربعاء 09 نوفمبر لعام 2022.

نتائج اختبار الانتقاء الأولي لمباراة الملحقين القضائيين 2022 (الفوج 46)

أما عن نتائج الانتقاء الأولى لمباراة الملحقين القضائيين قد جاءت كما يلي: