أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية في حكومة الوحدة الوطنية منصة الاستعلام عن المنح للزوجات، لتوضيح موعد صرف منحة الزوجة والابناء شهر ديسمبر 2022 وقالت الوزارة إن هذه المنصات ستمكن المواطنين من معرفة تفاصيل مدفوعات المنح وإمكانية التسجيل وتفاصيل مدفوعات المنح للزوجات والأبناء وأضافت وزارة الشؤون الاجتماعية ستساعد هذه المنصات على فهم حالة تسجيل البطاقات وإصدارها وتسليمها للفروع والبلديات المفضلة للزوجات والبنات فوق 18 عامًا.

موعد صرف منحة الزوجة والابناء شهر ديسمبر 2022

وقالت الوزارة في تدوينة على صفحتها على فيسبوك إن النظام الجديد تم تطويره بتوجيه من وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء أبو بكر الكيلاني لتقديم خدمات ملائمة للمواطنين.

وقالت الوزارة إن المنحة متاحة للزوجات المطلقات والأرامل اللواتي لم يستفدن من أولادهن من المنحة، خاصة النساء اللواتي تغيرت حالتهن الزوجية مؤخراً، بغض النظر عما إذا كانت المنحة قد قُيدت لحساب الزوج السابق أو المتوفى.

تدعو وزارة الشؤون الاجتماعية الليبيه المتزوجات من أجنبيات إلى استكمال جميع الوثائق لدى هيئة الجنسية وإصلاح أوضاعهن مع هيئة الجوازات، الأمر الذي يشترط على أبنائهن البقاء في ليبيا وعدم البقاء أكثر من 3 سنوات السفر للخارج، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتماما وثيقا لهذه الفئة المهمشة منذ عدة سنوات على مر السنين.

وزارة الشؤون الاجتماعية منحة الأبناء ليبيا 2023

تتكون وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية من إدارات متعددة تغطي جميع الجوانب الاجتماعية والتنموية التي تهم المجتمع، وتتكون كل دائرة من إدارات متعددة متخصصة في مجال عملها، وتعكس اهتمامات وأولويات المواطنين، وأهمها المواطن الليبي.

الهدف هو النهوض بالجميع في مجال التنمية الاجتماعية في ليبيا، من خلال برنامج التنمية والعمل، يتم تنسيق وتوحيد الموقف من القضايا الاجتماعية، بما يساهم في التنمية الشاملة لليبيا كما تساهم أهداف وسياسات وزارة الشؤون الاجتماعية في التنمية الوطنية وتتوافق برامجها وأنشطتها مع الأهداف العامة لخطة التنمية الوطنية على وجه الخصوص، لابد من الاهتمام بتنمية المجتمع الليبي، وتقديم الرعاية الاجتماعية اللازمة له، ومساعدته على تعزيز تنفيذ خطط وبرامج التنمية، والاستفادة من نتائجها، والسعي للارتقاء بمستوى المجتمع والأسر والأفراد الليبيين.