يحتفل جوجل اليوم بالذكرى رقم 83 لميلاد الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، وهو أحد وأكبر وأشهر الفنانيين في الكويت ومؤسسين الفن والمسرح في الخليج العربي، واذي ولد في السادس من شهر ديسمبر لعام 1939م بشرق الكويت، وتوفي في الحادي عشر من شهر أغسطس لسنة 2017م، عن عمر يناهز 77 عام، وفيما يلي بعض المعلومات التي يقدمها لكم مصر فور عن النجم الراحل عبد الرضا.

“عبد الحسين عبد الرضا” جوجل يحتفل بالممثل الكويتي بذكرى ميلاده ال 83

“عبد الحسين عبد الرضا” جوجل يحتفل بالممثل الكويتي بذكرى ميلاده ال 83

يحتفل محرك البحث (جوجل) اليوم بذكرى ميلاد الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، حيث مر على مولده 83 عام، وهو ممثل كويتي ولد في يوم 6 من شهر ديسمبر لعان 1939م، وتوفى في يوم 11 من شهر نوفمبر لينة 2017م، وكان عمره 77 عام.

حيق قام جوحل بتغغير الواجهة الخاصة به اليوم احتفالا بمولد الفنان الراحل، ووضع صورة تعبيرية لوجه عبد الحسين عبد الرضا على واجهة جوجل، وفيما يلي بعض التفاصيل عن الراحل الكوميدي محبوب الجماهير.

هو صاحب المواهب المتعددة في الغناء والتمثيل، كما إنه تميز بعشقه للمسرح الذي كان بوابته للنجومية والشهرة على مستوى الوطن والخليج العربي، وكان بابا ليتسلل من خلاله إلى قلوب كافة الجماهير في أنحاء الوطن العربي، برسم الضحكة على شفاههم.

كما إنه واحد من أهم وأبرز المساهيمن في تأسيس الحركة الفنية والفن المسرحي في منطقة الخليج العربي، وكرث حياته للفن والمسرح والتلفزيون إلى أن أصيب بأمراض القل، وتعرض لجلطة قلبية وهو ببريطانيا نقل على إثرها المستشفى حتى توفاه الله، ورحل عن عالمنا بلا عودة.

فيلم وثائقي عن الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا

من هو الفنان عبد الحسين عبد الرضا

وفيما يلي نقدم لكم نبذة مختصرة وبعض المعلومات عن حياة الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا الذي يحتفل جوجل بذكرى مولده، فيما يلي:

  • ولد الفنان حسين عبد الرضا في شرق الكويت في فريج العوازم بدروازة عبد الراوق، وذلك في السادس من شهر ديسمبر لعام 1939م.
  • كان أبوه يعمل بحار، ويملل ثلاثة عشر أشقاء، وترتيبه السابع بين أخوته الأربعة عشر.
  • تلقى عبد الحسين عبد الرضا تعليمه في الكويت في مدرسة المباركية ومدرسة الأحمدية حتى نال شهادة الثانوية العامة.
  • عمل في قسم الطبع بوزارة الإرشاد والأنباء.
  • حصل على بعثة على نفقة الوزارة في تعليم فنون الطبع بمصر عام 1956م.
  • وحصل على بعثة أخرى إلى ألمانيا لاستكمال دراسته في فنون الطبع التي بدأها في مصر، وسافر إلى ألمانيا عام 1961.
  • بفضل خبرته ودراسته في فنون الطبع ترقى في وظيفته حتى حصل على أعلى المناصب في وزارة الإعلام وشغل منصب مراقب عام في قسم الطباعة.
  • تقاعد عن العمل في الثلاثين من شهر سبتمبر لسنة 1979م.

حياته الشخصية

أما عن حياة الفنان عبد الحسين عبد الرضا الشخصية، فهي كما يلي:

  • تزوج عبد الرضا أربع مرات.
  • لديه ولدين وثلاث بنات، أكبرهم هو الأبن (عدنان)، وأصغرهم (بشار) وهو يعمل مثل أبيه في مجال الفن والتمثيل.
  • لديه أخ يعمل فنان تشكيلي ويدعى (أمير)، قام بتقديم العديد من المسرحيات والأوبريتات التي تقدم فن الدمى، وكان يمثل شخصية تدعى (بو زعلان).

حياته الفنية

أما عن البدايات الفنية للفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، فهي ترجع إلى ستينات القرن الماضي، حيث أ أول عمل مسرحي شارك به كان في عام 1961م تحت عنوان (صقر قريش)، وكا يقدم باللغة العربية الفصحى.

شارك في تأسيس الحركة الفنية، حيث ساهم عام 1961م بتأسيس (فرقة المسرح العربي)، وعام 1976م ساهم في تأسيس فرقة (المسرح الوطني)، أما في عام 1979م فقام بتأسيس الفرقة الخاصة وهي (مسرح الفنون).

شارك في العديد من العروض المسرحية والتلفزيونية، حيث قدم حوالي 33 مسرحية، ونحو 30 مسلسل تلفزيوني، وكا آخر عمل شارك به قبل وفاته سنة 2017 مسلسل (سيلفي 3)، كما له تجربة في الكتابة في مسلسل (الأقدار).

قام بتأسيس شركة (مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع) وذلك عام 1989م، كما اشتهره بنقده للأوضاع الاجتماعية والسياسية بشكل ساخر، واستمر في العطاء للتلفزيون والمسرح حتى أصيب بأمراض القلب، وتوفي إثر جلطة ببريطانيا، في 11 من أغسطس سنة 2017م عن عمر يناهز 77 عام.