شروط وطريقة الحجز في الخطوط الجوية السعودية وأنواع الأماكن المتوفرة 2022، وتعمل الخطوط السعودية على تقديم العديد من الخدمات للمسافرين.
وتتوفر رحلاتها من السعودية إلى أي دولة في العالم، وكذلك من الخارج إلى المملكة العربية السعودية، ولديها العديد من الفروع داخلها في المملكة العربية السعودية.
شبه الجزيرة العربية مثل الرياض والدمام والمدينة المنورة، وهناك فروع أخرى في أجزاء أخرى من العالم، مثل أوروبا وأمريكا الشمالية وخارجها، تحلق طائرات الشركة باستمرار في الجو.

شروط وطريقة الحجز في الخطوط الجوية السعودية وأنواع الأماكن المتوفرة 2022

عزيزي القارئ يمكنك الحجز مع الخطوط السعودية باتباع التعليمات التالية:

  • انتقل إلى موقع الخطوط السعودية أولاً.
  • ثم املأ المعلومات ذات الصلة ، مثل مدينتي المغادرة والوصول، وتاريخ السفر، وتاريخ العودة، وعدد الأشخاص المسافرين.
  • لا تنسَ إجراء بحثك لتحديد ما إذا كانت هناك مقاعد فارغة على متن الطائرة.
  • عند الانتهاء، انقر فوق التالي واملأ النموذج بمعلومات مثل الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف ورقم الهوية أو جواز السفر والبريد الإلكتروني.
  • ثم اختر المقعد الذي ترغب في حجزه، متبوعًا بالمرحلة النهائية، وهي دفع رسوم السفر، مثل التأشيرة.
  • بعد موافقتك على بعض الشروط والأحكام، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على تفاصيل حجزك عبر الإنترنت بالإضافة إلى رقم مرجعي.

قد يهمك: ارقام خدمة عملاء بنك القاهرة الخط الساخن 2022

أنواع المقاعد على الخطوط السعودية

توجد مقاعد مختلفة على متن الطائرة، ويجب عليك اختيار المقعد الذي ترغب في السفر فيه عند الحجز مع الخطوط السعودية، وهذه هي أنواع المقاعد المختلفة.

المقاعد المدفوعة مقدمًا مدة صلاحية تذكرة واحدة سنة واحدة، إذا تأخرت عن رحلتك، ستفقد القسيمة ولن تتمكن من تعديل حجزك، على سبيل المثال ، قد تقوم الشركة بتعديل مقعدك لأسباب أمنية، إذا لم يكن ذلك مناسبًا لك، فقد تتمكن من استرداد قيمة الإيصال.

التذاكر المدفوعة مسبقًا، والتي توفر عددًا من المزايا ، بما في ذلك: إذا كانت رحلة داخلية، فستكون للسيدات فقط ، وإذا فاتت السيدة الرحلة، فلن تتمكن من استرداد القسيمة وستفقدها ولن تكون قادرة على ذلك تغيير أو استبدال الحجز بحجز آخر ولن يتم إصداره مرة أخرى.

على سبيل المثال، سيتمكن أعضاء الفرسان الذهبية و Elite Plus بالإضافة إلى المرافقين من السفر دون دفع تكاليف السفر.