أعلنت شركة الحفر العربية عن طرح 2.76 مليون سهم للاكتتاب بالهيئة المالية للسوق السعودي، ويكون أمام المكتتبين يومين فقط للتداول حيث ينتهي الاكتتاب اليوم الأربعاء الموافق 19 أكتوبر 2022، وقد حددت الشركة سعر السهم بـ 100 ريال سعودي للسهم الواحد، والجهات المستلمة للإكتتاب هي بنك الرياض، والبنك الأهلي السعودي، ومصرف الراجحي.

كل ما تود معرفته عن شركة الحفر العربية:

تأسست شركة الحفر العربية عام 1964، وتكون عبارة عن مشروع مشترك بين شركة التصنيع وخدمات الطاقة بنسبة 51%، وشركة شلمبرجر العالمية بنسبة 49%، وتعمل الشركة على حفر آبار الغاز والنفط، وتشغيل منصات الحفر البحرية والبرية.

كما أنها شركة وطنية يبلغ أسطولها حوالي 9 منصات حفر بحرية، و58 منصة حفر برية، وتتراوح ما بين الحفارات الثقيلة للغاية والمتوسطة، أما المكتب الرئيسي للشركة فيقع في الخبر، ومكاتب العمليات في الخفجي، والظهران.

ما هي أهم الشروط للاكتتاب في شركة الحفر العربية؟

  1. أن يكون لديك حساب مصرفي لدى أحد البنوك المستلمة لاكتتاب شركة الحفر العربية.
  2. الاسهم مطروحة لشريحتين وهما (السعوديين، والمقيمين الغير سعوديين، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، إذا كان لديهم حساب لدى البنوك المستلمة)، والشريحة الثانية هي (صناديق الاستثمار، والمستثمرين الخليجيين، والمستثمرين الأجانب المؤهلين).
  3. الحد الأدنى للإكتتاب بالنسبة للأفراد 10 أسهم، والحد الأعلى للأفراد 250 ألف سهم.

توسعات شركة الحفر العربية:

قامت الشركة بطرح 30% من أسهمها لدعم نمو الشركة، حيث صرح غسان مرداد الرئيس التنفيذي للشركة بأن الشركة تستعد للتوسع خارجيًا بمنطقة الخليج، والشركة لديها استراتيجية واضحة للنمو سواء بداخل المملكة أو خارجها.

وتخطط الشركة إلى رفع طاقتها الإنتاجية إلى 13 مليون برميل في العام 2026 وذلك من خلال المساهمة في زيادة نشاط الحفر، وعلى الرغم من تلاشي الانتعاش في سوق الأسهم بالمنطقة في الآونة الأخيرة إلا أن الشركة تسعى لتحقيق المزيد من المكاسب.