سبب وفاة الصحفي مفيد فوزي بعد صراع مع المرض، توفي صباح اليوم الأحد الرابع من ديسبمر لسنة 2022م، الإعلامي الكبير وصاحب (حديث المدينة) الاستاذ مفيد فوزي، عن عمر يناهز 89 عام، بعد صراع طويل مع المرض، لم يمهله كثيرًا، فقد عاني من آلام مبرحة منذ شهر مضي، وسرعان ما انتهت بموته، فما سبب وفاة مفيد فوزي ومرضه، هذا ما سنعرفه في السطور التالية.

سبب وفاة الصحفي مفيد فوزي بعد صراع مع المرض

سبب وفاة الصحفي مفيد فوزي بعد صراع مع المرض
سبب وفاة الصحفي مفيد فوزي بعد صراع مع المرض

تعرض الراحل مفيد فوزي لوعكة صحية شديدة، وكان يعاني من آلام مبرحة في القنوات المرارية والمرارة، نقل على إثرها إلى المستشفي ودخل العناية المركزة، بإحدى مستشفيات المهندسين بالجيزة.

بعد التدهور الشديد في الحالة الصحية للإعلامي مفيد فوزي، خضع إلى عملية جراحية بالغة الأهمية في القنوات المرارية يوم الخميس الماضي، وقام بتركيب دعامة وقسطرة بالقنوات المرارية، ولكنه توفي بعد أيام قليلة من هذه العملية.

إعلان وفاة مفيد فوزي

كان أول من أعلن خبر وفاة الإعلامي الراحل مفيد فوزي هم:

  • ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي، وذلك عبر منشور على حسابها الشخصي على فيس بوك، قالت فيه: (بابا سافر السما عند ربنا صلاة الجنازة على روحه الطيبة، اليوم الأحد الساعة 12 ظهرًا في كنيسة المرعشلي بالزمالك، والعزاء غدا الأثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك).
  • وكذلك اول من نعى ونشر خبر الوفاة النائب البرلماني والكاتب الصحفي مصطفي بكري عبر تويتر، فقال: (وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناة مع المرض، حيث امضى ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان).

آخر كلمات مفيد فوزي ومعاناته مع المرض

وصف الراحل مفيد فوزي مدى معاناته مع المرض قبل أيام قليلة من وفاته في مداخلة هاتفية بأحد البرامج التلفزيونية، مشيرا إلى الألم الشديد الذي يشعر به، وإنه سوف يخضع لعملية جراحية بعد أيام قليلة.

فقال فوزي عن معاناته: (أنا عشت الألم بشدة، وفي عمري الألم قاسي ومش مرغوب، وأنا يوم الخميس هتكل على الله ووجه الكريم وأروح أعيش التجربة، قالوا لي إنها قسطرة، بتدخل الجسم وبتتخدر تماما، وبتستغرق 10 دقائق أو ربع ساعة، لكن في علوم الطبي بين 5 دقائق وساعة).

وتابع قائلا: (ولكن الدكتور متوقع إنها تستغرق 10 دقائق أو تلت ساعة، أرجوا من الله إنها تتم بنجاح، وأعود كما كنت، وأبقى حريص على التواصل مع الناس).