رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا للسورين 2023 من أهم الروابط التي يسعى العرب وخاصة السوريين إلى الوصول إليها، وذلك لمتابعة طلبهم من أجل الحصول على الجنسية التركية التي تضمن لهم العديد من المميزات، كسهولة الحركة بين الدول، ويتضمن هذا المقال كل ما يتعلق برابط متابعة ملف التجنيس السوري، ومراحل التجنيس في تركيا.

رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا للسورين:

يعد هذا الرابط مهمًا بالنسبة للأشخاص المرشحين للحصول على الجنسية التركية، فهو يسهل عليهم عملية متابعة الملف الخاص بهم، ويمكن عمل ذلك من خلال الخطوات التالية : https://vatan.nvi.gov.tr/moduller/basvuru/basvurudurumbilgi.aspx

  1. الدخول إلى رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا للسورين.
  2. قم بتعبئة البيانات الخاصة بك في النموذج الظاهر أمامك، والمعلومات المطلوبة هي رقم الطلب الخاص بك، وتاريخ الميلاد، وإتمام التحقق الآلي.
  3. قم بالنقر على “Sorgula” حتى تظهر لك النتيجة.

مراحل التجنيس في تركيا:

تمر عملية التجنيس بعدة مراحل وقد تحتاج إلى بعض الوقت حتى تحصل على النتيجة، لذا عليك متابعة الاستقصاء من خلال رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا للسورين، وتختلف مدة قبول الطلب على حسب عمر المتقدم، وقوة الطلب، بالإضافة إلى بعض الشروط والمعايير الأخرى، وتتمثل مراحل التجنيس في:

 

  1. مرحلة تسجيل الطلب واعتماده، فيتم تسجيل طلبك على السيستم لتبدأ إجراءات منح الجنسية.
  2. وصول الملف إلى الإدارة العامة، لعمل إجراء التحقق الأولي من الملف.
  3. مرحلة المراجعة بشكل أوسع ثم حفظ المستندات لنقلها إلى الجهة المسؤولة عن التقييم، وتعتبر من أهم المراحل وقد تأخذ عدة أشهر قبل الانتقال إلى المرحلة التالية.
  4. وصول الملف الخاص بالمتقدم إلى الأرشيف، وإرساله إلى الجهات المختصة لعمل التقييم، والبقاء في هذه المرحلة يعني أنه لم يتم تلقي أي ردود من الجهات المختصة بشأن الملف الخاص بك.
  5. في هذه المرحلة يبقى الملف قيد التدقيق والبحث.
  6. مرحلة الانتظار، وعند وصول الملف إلى هذه المرحلة فهذا يعني وجود نقص في أحد الأوراق المطلوبة، وفي هذه الحالة عليك مراجعة النفوس العامة بولايتك لتقوم بإكمال الملف وتنتقل إلى المرحلة التالية ، لذا يكون من الضروري الدخول إلى رابط متابعة ملف التجنيس في تركيا للسورين كل فترة لمتابعة حالة الطلب.
  7. المرحلة الخامسة تنقسم إلى خطوتين، والخطوة الأولى يكون فيها الملف بانتظار الموافقة على الدخول للقائمة التي سيتم تحويلها إلى مجلس الوزراء، والخطوة الثانية هي الموافقة على إضافة الملف.
  8. انتظار النتيجة، وفي هذه الحالة عليك مراجعة الجهة التي تم تقديم الطلب من خلالها لمعرفة النتيجة أو يمكن الدخول إلى رابط المتابعة مباشرة.