مع موعد صرف التبرع للمنحة القطرية لشهر 10 أكتوبر 2022 الدفعة الجديدة ، يبحث الكثير من الاشخاص على محركات بحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين ، وخاصة قطاع غزة.

المنحة القطرية شهر 10 .. رابط الفحص 

سيتم إنشاء رابط للتحقق من 100 دولار بالتزامن مع الإصدار الوشيك للمنحة القطرية لبعض الأسر ذات الدخل المنخفض في قطاع غزة في شهر 10 ، مما يتيح للمستفيدين أن يطلعوا على تفاصيل مواعيد الصرف المنحة القطرية ، والتي تبلغ قيمتها حوالي 310 شيكل ، تهدف إلى مساعدة المواطنين في ظروف اقتصادية صعبة نتيجة الحصار الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 15 عامًا.

شروط المستفدين من المنحة القطرية شهر 10

  • يشترط استكمال الشروط التالية من قبل المواطنين حتى يكونوا مؤهلين للجائزة القطرية ، بحسب الجهات المختصة:
  • أولاً ، يجب ألا يكون متلقي المنحة قد حصل عليها أكثر من 31 مرة.
  • ثانيًا ، يمكن قبول المستفيدين الذين حصلوا عليها 31 مرة على الأقل طالما لم يكن هناك أكثر من 4 أفراد من الأسرة.
  • ثالثًا ، لن يتم تحديث قائمة الدُفعة الفارغة بأي أسماء جديدة.
  • رابعاً: المستفيدون الذين يسافرون خارج قطر لا يستحقون الراتب القطري.

رابط فحص 100 دولار الدفعة الجديدة 

تسهيل حصول الحاصلين على المنحة الممولة من دولة قطر بالتعاون مع وزارة التنمية في غزة وبالتنسيق مع الأمم المتحدة، من أجل توزيع المساعدات المالية على العائلات المستفيدة في قطاع غزة ، ينشر موقع التحقيق الحكومي المركزي رابطًا للتحقق من 100 دولار على موقعه.

يعمل حوالي 300 متجر ومركز في مختلف محافظات قطاع غزة كمراكز لتوزيع المنح.

وكلفت الأمم المتحدة بتسليم الـ 100 دولار للمستفيدين ، حيث يتم تسليم المبالغ من اللجنة القطرية فور وصولها للقطاع ، ومن ثم يتم إيداع المبلغ في الحسابات، واعتادت اللجنة القطرية على الإعلان عن موعد صرف المنحة للأسر المحتاجة في قطاع غزة وتفعيل رابط الفحص عبر موقع الاستعلام الحكومي، يمكن للمستلمين الوصول إلى رابط شيك بقيمة 100 دولار على موقع الاستفسار الحكومي الرسمي مع رقم هويتهم للاستعلام عن أسمائهم وعرضها.

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل اللجان المتخصصة في وزارة التنمية على تفعيل الرابط بعد تحديد موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار لشهر أكتوبر منتصف الأسبوع المقبل من المتوقع أن يتم تفعيل رابط منحة قطر بقيمة 100 دولار يوم الأربعاء، وتجدر الإشارة إلى أن مراكز توزيع المنحة القطرية على الأسر المحتاجة والمتعففة بلغت نحو 300 محل ومركز ، بحسب اللجنة القطرية.