رابط غرامات المرور فى العراق 2023 مديرية المرور العامة العراقية www.itp.gov.iq ، الغرامات المرورية الجديدة في العراق لعام 2023 حيث تسعى المديرية العامة للنقل بوزارة الداخلية العراقية إلى تقديم مجموعة من الخدمات لتسهيل قيام المواطنين بالعديد من الأشياء التي يُطلب منهم القيام بها إلكترونيًا حيث تقوم بدفع غرامات مرورية جديدة إلكترونيًا للمواطنين وأيضًا يسهل عليهم معرفة المخالفات المرورية الخاصة بهم من خلال خدمة مخالفات الأرقام الألمانية ، الرقم الجديد الذي يتم نشره من قبل وزارة النقل في تحديث للخدمة الإلكترونية.

أهداف مديرية المُرور العَامة

كشفت المديرية العامة للنقل داخل وزارة الداخلية العراقية عن إمكانية الاستفسار المباشر عن مخالفات المرور عند القيام بذلك ، سيكون من الممكن اكتشاف المخالفات المرورية الجديدة وتقديم عدد من الخدمات الجديدة لعام 2023 بغداد والسليمانية وأربيل ونينوى ليست سوى عدد قليل من المدن والمحافظات في العراق التي هي جزء من خدمة جديدة كل ما عليك فعله لعرض تفاصيل المخالفات هو النقر على الرابط كما أعلنت المديرية العامة للنقل أنه إذا تم دفع الرسوم بشكل مباشر أو خلال 72 ساعة ، فسيتم التنازل عن 50٪ منها من ناحية أخرى ، ستكون رسوم المرور مرتين مرة واحدة إذا لم يتم دفعها للمخالفة لأكثر من 30 يومًا.

يريد المواطنون معرفة الغرامات المرورية الجديدة في العراق لعام 2022 جدير بالذكر أن المديرية العامة للمواصلات العراقية تأسست عام 1921 م لتنظيم النقل في مدينة بغداد.

تدير الشرطة حركة المرور في المدن والشوارع الرئيسية في البلاد ، وتم إنشاء المديرية العامة للنقل في العراق لتحقيق عدد من الأهداف ، منها: المساهمة في الحفاظ على حركة المرور في جميع المجالات.

كما تقوم بدوريات في التقاطعات والشوارع الرئيسية حفاظا على النظام العام كما تركز على توفير الكوادر الأمنية بكافة متطلبات العمل اللازمة ، كالتدريب والإعداد.

ضبط المخالفات المرورية وإلزام المخالفين بدفع العديد من الغرامات بما يتناسب مع المخالفة.
قلل أيضًا من حوادث المرور.
تسهيل معاملات النقل المختلفة المتعلقة بتسجيل المركبات.

مديرية المُرور العَامة الغَرامات الرقم الجديد اخر تحديث

وكذلك رفع مستوى الوعي المروري من خلال عرض نصائح ونشرات مرورية في الشارع أو إلكترونيًا أدخلت المديرية العامة للمواصلات العراقية تحديثا جديدا لنظام المخالفات المرورية ، ربما ليسهل على المواطنين معرفة جميع المخالفات المرورية بشكل إلكتروني بسيط ، ولا داعي للذهاب إلى المديرية العامة لمعرفة ذلك.

أو قم بزيارة أي مكتب إداري ، ويمكن للمواطنين تنزيله عبر تطبيق يسمى Traffic Fines لدفع المخالفات المرورية التي يمكن من خلالها التعرف على غراماتهم يمكن تنزيل التطبيقات من خلال Google Play من خلال الروابط المدرجة هنا.

يمكنك أيضًا التحقق من الغرامات مباشرة من الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للنقل من هنا تقدم المديرية العامة للمواصلات العراقية خدمة فحص المخالفات المرورية الكترونيا ، حيث تعتبر خدمة المعلومات هذه خدمة الكترونية تمكن المواطن العراقي من معرفة الغرامات المكتوبة عليه ومقدار الغرامات.

أطلقت الهيئة العامة للمواصلات العراقية مؤخراً خطة ترقيم ألمانية جديدة ، من أجل التحقق من المخالفات المرورية ، يمكنك اتباع الخطوات التالية على النحو التالي: لبدء الوصول إلى خدمة الاستعلام الدقيق ، انتقل إلى موقع مديرية النقل.

الاستعلام عن غرامات المرور فى العراق 2023

أدخل جميع البيانات المطلوبة بالترتيب ، وهي:

  • رقم سيارتك.
  • شخصيات مركبة.
  • فئة السيارة.
  • تسجيل.
  • ثم أدخل الكود المرئي الذي يظهر في الصورة أمامك.
  • بعد ذلك ، انقر فوق رمز البحث.سيتم عرض جميع الغرامات المفروضة على سيارتك لذلك ، يتم الاستعلام عن غرامات المروريمكن لأي مواطن عراقي التعرف على المخالفات المرورية المتعلقة بسيارته مهما كانت وذلك بالذهاب إلى الموقع الرسمي للديوان وكتابة المعلومات والبيانات المطلوبة لتحديد المخالفات المرورية في العراق عام 2022.

رابط غرامات المرور فى العراق www.itp.gov.iq

  • هنا تبدأ مهمة تحديد رقم تعريف السيارة.
  • ثانيا حدد الحرف المركب (إن وجد) بالنقر فوق السهم.
  • ثالثًا ، حدد نوع السيارة. رابعا: مكان تسجيل المركبة.تغريم العراق لمخالفات مرورية 2022 اعلنت المديرية العامة للمواصلات العراقية عن فتح باب التعرف على المخالفات المرورية الكترونيا من خلال الدخول على رابط الهيئة ومن ثم اتباع خطوات معينة لتحديد الغرامة ، لا بد من اتباع النقاط التالية: قرر ما إذا كان سيتم تغريم سيارتك.

غرامات العراق على المخالفات المرورية 

يجب تأكيد رقم تعريف السيارة خطابات رقم تعريف السيارة تحتاج أيضًا إلى معرفة تصنيف المركبات وتجدر الإشارة إلى عقوبة النقاط الواردة في الأسطر التالية: كما أعلنت المديرية العامة للنقل أنه سيتم تخفيض الغرامات بنسبة 50٪ لمن يدفع الغرامة بشكل مباشر أو خلال 72 ساعة من الغرامة.

ومع ذلك ، إذا لم يتم دفع رسوم النقل في غضون 30 يومًا من التحصيل ، فسيتم مضاعفة الغرامة لمرة واحدة.

مخالفات المرور العراق بغرامة قدرها 50 ألف دينار عراقي

تغريم المخالفات المرورية العراقية مبلغ 50 ألف دينار عراقي وفيما يلي أكثر المخالفات المرورية انتشارا وشيوعا في العراق ، حيث تم تغريم مرتكبيها مبلغ 50 ألف دينار عراقي: حيازة رخصة قيادة تخالف نوع المركبة التي يقودها السائق.

أي أن المركبة التي كان يقودها لم تكن من النوع المذكور في رخصة القيادة التي صدرت له.

تأخر مراجعة قسم التسجيل بالمديرية الإقليمية للنقل لأكثر من 30 يومًا لتأكيد عملية البيع والشراء أو لتسجيل السيارة وقوف السيارات التي يمنع وقوف السيارات فيها لفترة زمنية معينة.

شرح كيفية معرفة غرامات المرور في العراق اخر تحديث جميع المحافظات

الراكب الذي رافق السائق وجلس بجانبه كان يقود السيارة دون أن يرتدي حزام الأمان فشل السائق في الامتثال للقوانين التي تحظر وضع الأطفال بعمر 8 سنوات أو أقل في المقعد الأمامي أو بجوار السيارة.

يستخدم السائقون أشعة عالية في الليل وحيث يحظر الضوء القوي يستخدم السائقون الهوائيات أو الأجهزة متعددة الأصوات أو صفارات الإنذار لإزعاج الجمهور على الطريق.

لا يحمل سائق السيارة رخصة قيادة أو بطاقة تسجيل TCA للمركبة التي يتم قيادتها ، أو يفشل في تقديمها لشرطة المرور عند الطلب أثناء عملية مراقبة حركة المرور يقوم السائقون أو الركاب والمرافقون بإلقاء القمامة والأوساخ من النوافذ نقل الركاب بعيدًا عن النوافذ ، خاصة على الطرق الرئيسية.