رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الجهراء الكويت 2023 – 1444 قم بالدخول إليه الآن إن كنت ترغب في الاستعلام عن مدى جاهزية البطاقة المدنية الخاصة بك، فقد قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت بتوفير هذه الخدمة حتى يسهل على المواطنين القيام بمثل هذه المهام دون الحاجة إلى الذهاب لمقر الهيئة، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية في الدولة.

طريقة الاستعلام عبر رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الجهراء الكويت:

من خلال الرقم المدني يمكنك الاستعلام عن جاهزية البطاقة الخاصة بك بكل سهولة، وذلك عبر الخطوات التالية:


  1. عليك الدخول إلى الموقع الخاص بالهيئة العامة للمعلمات في الكويت، أو يمكنك الدخول مباشرة على رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الجهراء الكويت.
  2. اختر الخدمات الإلكترونية، ثم انقر على أيقونة حالة البطاقة.
  3. قم بكتابة الرقم المدني ثم اكتب رمز التحقق الموجود في الصورة.
  4. انقر على الخانة الخاصة بالاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية، وسيظهر أمامك مباشرة جميع البيانات الخاصة بالبطاقة التي تقوم بالاستعلام عنها.

اختصاصات الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت:

تم إنشاء الهيئة العامة للمعلومات المدنية عام 1982م بأمر من أمير الدولة جابر الأحمد، ومقرها في منطقة الوزارات، وتتولى الكثير من المهام لمساعدة المواطنين والمقيمين بدولة الكويت، ومن أهم الاختصاصات والخدمات التي تقدمها:

  • خدمة تجديد البطاقات المدنية، وتغيير الصور الموجودة بها.
  • إصدار البطاقات المدنية للمواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى إصدار بطاقات بدل التالف والمفقود، واستيفاء الرسوم الخاصة بأي من هذه الخدمات.
  • مساعدة المواطنين والمقيمين في الاستعلام عن مدى جاهزية البطاقة، وذلك من خلال التوجه إلى أي من فروع الهيئة العامة للمعلومات في الكويت، أو عبر خدمة إلكترونية تتم عبر رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الجهراء الكويت.

ما هي طرق التواصل مع الهيئة العامة للمعلومات؟

إن واجهت أي مشكلة في الاستعلام عن مدى جاهزية البطاقة من خلال رابط الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني الجهراء الكويت، فهناك أكثر من طريقة للتواصل مع الهيئة حيث يمكن الاتصال على الهاتف للتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء، أو يمكن التواصل مع حساب الهيئة الموجود على منصة تويتر.