اين جنازة مفيد فوزي؟ .. تعرف على موعد جنازة الإعلامي مفيد فوزي، رحل اليوم عن عالمنا واحد من أهم وأشهر الإعلاميين المصريين الذين تركوا لنا بصمة بارزة في مجال الإعلام، وهو الراحل مفيد فوزي، فقد وافته المنية صباح اليوم الأحد الموافق الرابع من شهر ديسمبر لسنة 2022م عن عمر بناهز 89 عاما، بعد صراع مع المرض استمر ثلاثون يوما.

اين جنازة مفيد فوزي؟ .. تعرف على موعد جنازة الإعلامي مفيد فوزي

أعلنت الكاتبة الصحفية حنان أبنة الإعلامي الراحل عن وفاة أبيها في منشور قامت بمشاركته عبر حسابها الشخصي عبر موقع فيس بوك قائلة: (بابا سافر السما عند ربنا صلاة الجنازة على روحه الطيبة، اليوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلي بالزمال، والعزاء غدا الأثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك).

لمحة عن مفيد فوزي

ولد مفيد فوزي في التاسع عشر من شهر يونيو لعام 1933م، أبوه هو السيد فوزي سعد وكان يعمل موظف في وزارة الصحة المصرية، وأمه هي السيدة مريم فرج كانت لا تعمل (ربة منزل)، وهي التي كانت بمثابة المشجع الأول له على الصحافة والإعلام.

درس مفيد فوزي في كلية الآداب قسم لغة إنجليزية بجامعة القاهرة، وتخرج عام 1959م، كان شغوفا بالصحافة والإعلام، وحاور عدد كبير جدا من الفنانين وكبار رجال الدولة والمسئولين، وكان يلقب بالمحاور.

لديه الكثير من التحقيقات المختلفة والمتنوعة مع الفنانين ورجال الدولة ورجال السياسة، وأهم الشخصيات الأدبية والسياسية على مستوى الوطن العربي، فهو أول من قام بابتكار فكرة (تلفزة الصحافة)، أو كما يطلق عليها (تصحيف التلفزيون)، والذي سار عليه كثير من الإعلاميين من بعده.

حياته الشخصية

عاش مفيد فوزي في شبابه قصة حب مع الإذاعية آمال العمدة، وتزوج منها في اليوم الأول من شهر مايو لعام 1968م، ووانجب منها أبنته الوحيدة السيدة حنان مفيد فوزي وهي كاتبة صحفية.

الجدير بالذكر أن مفيد فوزي كان يحب زوجته، وظل مخلصا لها حتى بعد وفاتها في 11 من شهر مارس لسنة 2001م، فكان وفي لذكراها ومخلص لها حتى يلقاها ويتغني بحبها في كل اللقاءات والبرامج التلفزيونية، عند السؤال عنها.