سبب التحذيرات من استخدام ChatGPT

سبب التحذيرات من استخدام ChatGPT
سبب التحذيرات من استخدام ChatGPT 

سبب التحذيرات من استخدام ChatGPT، أعلنت الحكومة الإيطالية عن حظر chatgpt وذلك في شهر مارس الماضي ويتمثل في كونه روبوت دردشة يستخدمه الكثير من الأشخاص على مستوى دول العالم، وعليه تم توجيه اتهامات للشركة المطورة OpenAI بجمع البيانات الخاصة بكل شخص بصورة غير قانونية، وسوف نتعرف في هذا الموضوع حول سبب التحذيرات من استخدام  chatgpt بشكل تفصيلي.

سبب التحذيرات من استخدام ChatGPT

دفعت المخاوف الأمنية حول الروبوت “ChatGPT” الكثير من الشركات الضخمة على سبيل المثال مايكروسوفت وجوجل إلى التقليل من استخدام الروبوت، وأشار موقع “geo” إلى أن المجموعة المرتبطة بالأمن السيبراني والشركات تشير إلى احتمال تسريب معلومات تتعلق بالشؤون الاستراتيجية والملكية الفكرية.

سبب التحذيرات من استخدام ChatGPT 

هل ChatGPT خطر على المبرمجين؟

يتمثل برنامج الدردشة الآلي في كونه من أقوى البرامج في ظل التطور والتقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم في الفترة الحالية، إذ أن محرك البحث الخاص به ربما يوظف الروبوت كمبرمج في حالة تقييم وظائفه على مستوى العمل والتقدم للوظائف المختلفة، وأشار الخبراء في هذا المجال إلى أن الروبوت يقوم بعمله بشكل جيد جدا من حيث الرد على العملاء والرد على الاستفسارات.

استخدامات شات جي بي تي

يتم استعمال شات جي بي تي في العديد من المجالات ومنها صياغة المقالات وكتابة وتدقيق اكواد html بالإضافة إلى حل المعادلات الرياضية، وتقديم افكار إبداعية لتصميمات الجرافيك والمساعدة في تأسيس نص مقروء عند الطلب بمجموعة مختلفة من الأنماط والأصوات طبقا لطبيعة للعمل.

شاهد ايضا: سباق الذكاء الاصطناعي يشتعل بعد نموذج شركة ميتا اللغوي الجديد

تحذير موظفي الحكومة البريطانية من مشاركة معلومات سرية مع ChatGPT

استقبل موظفين الحكومة البريطانية تحذير من أن يتم ادخال بيانات خاصة على روبوتات المحادثة على سبيل المثال ChatGPT، إذ أنه تم الكشف عن مذكرة تتألف من ستة صفحات وتشتمل على إرشادات حول كيفية التعامل مع الموظفين في الحكومة مع برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وصولا لنهاية هذا المقال الذي تحدثت فيه حول سبب التحذيرات من استخدام ChatGPT، حيث أنه أشارت الجهات المختصة إلى التحذيرات من استعمال chatgpt بسبب تسريب الكثير من المعلومات.