في عيد ميلاده الـ 35..سجل بطولات حسام عاشور مع الأهلي

في عيد ميلاده الـ 35..سجل بطولات حسام عاشور مع الأهلي
حسام عاشور

كتب :أحمد هاني

 

في مثل هذا اليوم مارس عام 19، ولد حسام عاشور نجم النادي الأهلي السابق، والاتحاد السكندري الحالي، ليحتفل بعيد ميلاده الـ 35 بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والبطولات.

 

بعد مسيرة دامت  لـ17 عامًا داخل النادي الأهلي، نجج حسام عاشور في تدوين أسمه بحروف من ذهب، حيث نحج في تحقيق أرقام قياسية وتاريخه خلال مشواره مع المارد الأحمر.

 

ويبرز موقع “مصر فور” إنجازت وبطولات مسمار الأهلي السابق حسام عاشور 

 

يعد حسام عاشور أكثر اللاعبين مشاركة بـ 511 مباراة في جميع المسابقات المختلفة، مسجلا بذلك رقماً قياسياً للاعبي النادي الأهلي.

 

خاض عاشور 156 مباراة في البطولات الإفريقية مع الأهلي، ويعد رقم قياسي جديد للاعب حيث تفوق على وائل جمعة بأكثر من 30 مباراة.

 

توج حسام عاشور بـ 36 بطولة مع الأهلي، وهو أكثر اللاعبين المصريين حملًا للبطولات، وخامس اللاعبين حول العالم في التاريخ، حيث نجج في الفوز بدرع الدوري 12 مرة، وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري المصري.

 

َيُعد  عاشور أصغر اللاعبين حمل شارة القيادة في النادي الأهلي طوال تاريخه، بعمر 24 عامًا في موسم 2009-2010 أمام اتحاد الشرطة بعد خروج أسامة حسني قائد الفريق انذاك.

 

تاريخ حسام عاشور  مع الأهلي في البطولان الإفريقية

الوطن سبورت | رئيس الزمالك: بطولات حسام عاشور بالحكام.. ورمضان صبحي زملكاوي

توج عاشور بـ 5 بطولات لدوري أبطال أفريقيا مع الأهلي، وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة، وشارك في خيمة نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية بمجموع 11 مباراة، وهو أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة متساويًا مع محمد أبو تريكة ووائل جمعة.

 

نحج قائد الأهلي السابق في تسجيل 3 أهداف فقط رفقة الأحمر، حيث كان الأول في فريق أسمنت أسيوط عام 2006، والهدف الثاني في شباك الإسماعيلي عام 2007، الهدف الأخير كان من نصيب طلائع الجيش في عام 2010.

 

عاشور أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات القمة، والتي تجمع بين الأهلي والزمالك بواقع 41 مباراة في مختلف البطولات،

 

إستطاع تحقيق الفوز في 23 مباراة أمام الزمالك، وخسر في 5 مواجهات، بينما فرض التعادل كلمته في 13 لقاء