جديد باريس سان جيرمان .. خليفة بوكيتينو ونجم بورتو قريب

جديد باريس سان جيرمان .. خليفة بوكيتينو ونجم بورتو قريب

محمد حنفي

تواصل ادارة باريس سان جيرمان تحضيراتها للموسم الجديد من خلال ابرام مجموعة من الصفقات ، وايضا دراسة عدد من النقاط الاخرى.

حيث كشفت صحيفة سبورت ١ الاسبانية ان نادي باريس سان جيرمان يبحث عن مدرب جديد لخلافة الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

وقالت الصحيفة الاسبانية ان زين الدين زيدان لن يتولى تدريب باريس سان جيرمان ، كريستوف جالتييه هو المرشح المفضل لتدريب الفريق.

واكدت يومية RMC ان زين الدين زيدان لن يذهب إلى باريس سان جيرمان في هذا الصيف.

واضافت الصحيفة واسعة الانتشار ان هدف زيدان تولي تدريب المنتخب الفرنسي بعد كأس العالم.

وافادت صحيفة ليكيب الفرنسية ان باريس سان جيرمان توصل لاتفاق مع نيس ، جالتييه سيصبح مدربا جديدا لنادي باريس.

ورحل بوكيتينو عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي وذلك بعد فشله في قيادة النادي الى تحقيق لقب دوري ابطال اوروبا خلال موسمين مع النادي الباريسي.

وعلى جانب اخر كشفت صحيفة فوت ميركاتو الايطالية ان نجم بورتو فيتينيا بات قريبا من الانتقال الى باريس سان جيرمان هذا الصيف.

وقالت الصحيفة الايطالية ان هناك اتفاق بين بورتو وباريس سان جيرمان على انتقال فيتينيا مقابل ٤٠ مليون يورو بعقد لمدة خمسة سنوات.

واكدت تقارير صحفية ان فيتينيا سيوقع على عقد مدته خمس سنوات مع باريس سان جيرمان.

وقدم فيتينيا مستويات كبيرة مع فريق بورتو خلال الفترة الماضية ، حيث شارك اجمالا في ٥٩ مباراة بجميع المسابقات سجل اريعة اهداف وحقق اربعة القاب مع الفريق البرتغالي وسبق له اللعب مع نادي ولفرهامبتون الانجليزي.

وفي سياق اخر يقضي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان اجازته في المغرب ، حيث نشر صورة عبر حسابه وهو مغطى وجهه والذي نال تفاعلا كبيرا من قبل متابعيه.

وكان مبابي قد اتفق مع ادارة باريس سان جيرمان على التجديد لمدة ثلاثة سنوات اضافية مقابل راتب قياسي يقدر ب٥٠ مليون يورو ، ليتراجع عن الانضمام الى ريال مدريد.

وشارك مبابي اجمالا مع باريس سان جيرمان في ٢١٧ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٦٨ هدف وحقق ١٢ لقب مع الفريق الفرنسي وسبق له اللعب مع نادي موناكو.

على جانب اخر اشارت صحيفة فوت ميركاتو الايطالية ان باريس سان جيرمان بات قريبا من التعاقد مع ريناتو سانشيز نجم ليل.

وقالت الصحيفة الايطالية انه برغم اتفاق ميلان وريناتو سانشيز ، باريس سان جيرمان ينضم للسباق للتعاقد مع اللاعب.

وافادت صحيفة اس الاسبانية ان ريناتو سانشيز على بعد خطوة واحدة من التوقيع لنادي باريس سان جيرمان ، باريس فاز بالسباق على ميلان.

واشار الصحفي جيرارد موريتو عبر تويتر “باريس سيقدم عرضًا قريبًا للتعاقد مع ريناتو سانشيز ..  ميلان قدم 15 مليون يورو . ناديه ليل يطلب 20 مليون يورو”.

وقدم سانشيز اوراق اعتماده بصورة مميزة مع ليل ، حيث شارك اجمالا في ٩١ مباراة بجميع المسابقات سجل سبعة اهداف وحقق لقبي الدوري الفرنسي وكاس السوبر الفرنسي.

وسبق له اللعب مع اندية بنفيكا البرتغالي وبايرن ميونيخ الالماني وسوانزي سيتي الانجليزي.

وفي سياق متصل اشارت صحيفة ليكيب الفرنسية ان باريس سان جيرمان اتفق مع لاعب الوسط ليوناردو باريديس على الاستمرار.

وقالت الصحيفة الفرنسية ان باريديس جدد عقده مع باريس سان جيرمان حتى عام ٢٠٢٤.

ويعد باريديس من العناصر الاساسية لفريق باريس سان جيرمان ، حيث شارك اجمالا في ١١٦ مباراة بجميع المسابقات سجل اربعة اهداف وحقق ثمانية القاب مع فريق العاصمة الفرنسية.

وسبق له اللعب مع اندية بوكا جونيورز الارجنتيني وكييفو وروما وامبولي الايطالي وزينيت الروسي.