المتأهلون لربع نهائي أوروبا .. نجاح إنجليزي وفشل إيطالي والريال يحافظ على الهيبة الإسبانية

المتأهلون لربع نهائي أوروبا .. نجاح إنجليزي وفشل إيطالي والريال يحافظ على الهيبة الإسبانية

محرم إبراهيم

إنتهت أمس الأربعاء منافسات دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا والتي شهدت نجاح إنجليزي بتأهل الثلاث فرق المتواجدة في ربع النهائي ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وكذلك شهدت فشل إيطالي متكامل بخروج الفرق الثلاث يوفنتوس وأتالانتا ولاتسيو.

وحافظ ريال مدريد على الهيبة الإسبانية بتأهله وحيداً عقب خروج رفاقه الثلاث أتليتكو مدريد وبرشلونة وإشبيلية.

ونجحت الأندية الألمانية بنسبة خمسين بالمائة بعد تأهل بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند ومغادرة لايبزيج وبروسيا مونشنغلادباخ.

وبنجاح مائة بالمائة تأهل الفريق الفرنسي الوحيد باريس سان جيرمان والفريق البرتغالي الوحيد بورتو.

وجاءت تأهل الأندية الثمانية بالنتائج التالية :

باريس سان جيرمان الفرنسي :

جاء تأهله على حساب برشلونة الإسباني بالفوز ذهابا في الكامب نو برباعية لهدف والتعادل في حديقة الأمراء بهدف لكل فريق.

ليفربول الإنجليزي :

نجح ليفربول في التأهل على حساب لايبزيج الألماني بالفوز ذهابا وإياباً على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست بهدفين نظيفين لمحمد صلاح وساديو ماني.

بورتو البرتغالي :

صاحب المفاجأة الكبرى بإقصاء يوفنتوس بالفوز عليه ذهابا في الدراجاو بهدف والخسارة في أليانز ستاديوم بثلاثة أهداف لهدفين ليتأهل بالهدف الإعتباري.

بروسيا دورتموند الألماني :

تأهل وصيف الدوري الألماني بالفوز بمجموع المباراتين على بطل الدوري الأوروبي إشبيلية بالفوز ذهابا خارج ملعبه رامون سانشيز بيزخوان بثلاثة أهداف لهدفين والتعادل في سيغنال إيدونا بارك بهدفين لكل فريق.

بايرن ميونيخ الألماني :

نجح حامل اللقب في إقصاء لاتسيو الإيطالي بالفوز عليه في الأوليمبيكو برباعية لهدف وفي اليانز أرينا بهدفين لهدف.

مانشستر سيتي الإنجليزي :

تأهل متصدر البريميرليج إلى ربع النهائي بالفوز ذهابا وإياباً على بروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهدفين نظيفين في كل مباراة والتي أقيمت كليهما على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

ريال مدريد الإسباني :

تأهل الفريق العريق ليحافظ على هيبة الإسبان بالفوز ذهابا في جيويس بهدف وإياباً في ألفريدو دي ستيفانو بثلاثة أهداف لهدف.

تشيلسي الإنجليزي :

تأهل الفريق الإنجليزي على حساب متصدر الليغا أتليتكو مدريد بالفوز ذهابا بهدف جيرو بواندا ميترو بوليتانو وإيابا بهدفي حكيم زياش وإيمرسون.

نجاح ألماني تدريبيا :

ومع النجاح الإنجليزي على مستوى الأندية المتأهلة لا يمكن إغفال النجاح على مستوى المدربين بتواجد 4 مدربين ألمان في ربع النهائي ليشكلو 50% من المدربين المتواجدين في هذا الدور وهم :

يورجن كلوب رفقة ليفربول.

هانز فليك مع بايرن ميونيخ.

توماس توخيل مع تشيلسي.

إيدين تيرزيتش مع بروسيا دورتموند.

بينما يتواجد مدرب إسباني ممثل في بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي وفرنسي وهو زين الدين زيدان مع ريال مدريد والبرتغالي سيرجيو كونسيساو مع بورتو ومدرب وحيد من خارج أوروبا وهو الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتشينيو مع باريس سان جيرمان.

وتنطلق قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي بمدينة نيون السويسرية مقر الإتحاد الأوروبي يوم الجمعة في الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة الحادية عشر بتوقيت جرينتش الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

وتقام مباريات ذهاب دور ربع النهائي الثلاثاء والأربعاء 6-7 إبريل وتلعب مباريات الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء 13-14 إبريل المقبل.