وزارة الرياضة تغلظ عقوبات مخالفي اجراءت الوقاية الإحترازية 

وزارة الرياضة تغلظ عقوبات مخالفي اجراءت الوقاية الإحترازية 

كتبت: نجاح على

عقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الاحد اجتماع مع اللجنة الطبية العليا بالوزارة، تحت رئاسة الدكتور محمد سلطان، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الوزير مع اللجنة لمتابعة الأوضاع علي الساحة الشبابية والرياضية.

حيث شدد وزير الرياضة، على ضرورة متابعة التطبيق الصارم لكافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية على جميع الأنشطة والبطولات الرياضية وفقا للدليل الاسترشادي الصادر من وزارة الشباب والرياضة.

كما اضاف الدكتور اشرف صبحى، مضيفاً ان اللجنة ستستمر في عملها ما بعد الانتهاء من الاوضاع الحالية وانتهاء فيروس كورونا، وذلك من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة في المجالات الشبابية والرياضية، بالإضافة إلى الاهتمام بصحة الرياضيين المصريين ومتابعتهم بصفة دائمة لمساعدتهم.

واختتم وزير الرياضة حديثه، انه سوف يتم تشديد العقوبات علي الأماكن التي لا تتبع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، كما سيتم تعيين مسؤول داخل كل اتحاد رياضي، تكون مهمته التنسيق مع اللجنة الطبية بالوزارة، بشأن اجراءت فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بمتابعة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة للطب الرياضي، وتكثيف لجان للرقابة والمتابعة علي مراكز الشباب والأندية بالمحافظات المختلفة، توفير مسئول خاص بكل نادي للتعامل مع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.