محمد حنفي

أشارت صحيفة أس الإسبانية أن نجم ريال مدريد ماركو اسينسيو قد يرحل عن صفوف النادي الملكي باتجاه الدوري الانجليزي الممتاز في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن نيوكاسل يريد التعاقد مع ماركو اسينسيو ، لكن اللاعب يريد البقاء في ريال مدريد.

ولا يرغب ريال مدريد بالاستغناء عن اسينسيو باعتباره أحد العناصر الاساسية لدى المدرب كارلو أنشيلوتي ، حيث شارك اجمالا في ٢٤٣ مباراة بجميع المسابقات سجل ٤٨ هدف وحقق ١٤ لقب مع النادي الملكي.

وسبق له اللعب مع أندية ريال مايوركا واسبانيول الإسباني.

على جانب آخر أشار الصحفي فابريسيو رومانو أن ايدير ميليتاو وفينسيوس جونيور ورودريجو جوس اقتربوا من تجديد عقودهم مع ريال مدريد خلال الفترة المقبلة.

وقال رومانو عبر حسابه الخاص على تويتر “تم تمديد عقودهم مع ريال مدريد : ميليتاو عقد حتى يونيو ٢٠٢٨ الشرط الجزائي ٥٠٠ مليون يورو ، فينسيوس بعقد حتى يونيو ٢٠١٧ الشرط الجزائي مليار يورو ، رودريجو بعقد حتى يونيو ٢٠٢٨ الشرط الجزائي مليار يورو”.

ويعد الثلاثي المذكور من الركائز الأساسية المدرب كارلو أنشيلوتي والذين ساهموا بشكل لافت في تتويج الريال بلقبي الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي.

وخاض ايدير ميليتاو بقميص ريال مدريد ٩١ مباراة بجميع المسابقات سجل أربعة أهداف وحقق خمسة ألقاب مع الفريق الملكي وسبق له اللعب مع أندية بورتو البرتغالي وساو باولو البرازيلي.

فيما شارك فينسيوس جونيور اجمالا مع ريال مدريد في ١٧٠ مباراة بجميع المسابقات سجل ٤١ هدف وحقق ستة ألقاب مع الفريق الملكي وسبق له اللعب مع نادي فلامنجو البرازيلي.

ولعب رودريجو مع ريال مدريد اجمالا في ٩٨ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٨ هدف وحقق خمسة ألقاب مع الفريق الملكي وسبق له اللعب مع نادي سانتوس البرازيلي.

على جانب آخر أشاد ايدين هازارد بزميله الفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد مشددا أنه يستحق لقب الأفضل في العالم خلال العام الحالي.

وقال هازارد في تصريحات صحفية “بنزيما يستحق الكرة الذهبية ، ليس هناك شك في ذلك ، كلنا نريده أن يفوز بالجائزة”.

جدير بالذكر أن بنزيما كان له التأثير الكبير في تتويج ريال مدريد هذا الموسم بالقاب الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الاسباني ، مما يجعله المرشح الأول لجائزة البالون دور لافضل لاعب في العالم لعام ٢٠٢٢.

على جانب آخر استقر نادي ريال مدريد على التعاقد مع مهاجم بديل لتعزيز صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وقالت إذاعة كادينا سير الإسبانية أن ريال مدريد يبحث عن مهاجم ، حيث سيكون بديلا للفرنسي كريم بنزيما في ظل عدم قناعة كارلو أنشيلوتي بالمهاجم ماريانو دياز.

وكان ريال مدريد قد أعلن في وقت سابق عن رحيل الصربي لوكا يوفيتش مهاجم الفريق إلى فيورنتينا الإيطالي ، حيث فشل في إثبات جدارته باللعب في صفوف النادي الملكي.

بدوره كشفت صحيفة أس الإسبانية أن كارلو أنشيلوتي استقر على تركيبة خط الدفاع التي ستخوض منافسات الموسم المقبل.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن أنشيلوتي يعتقد أن شراكة الابا وميليتاو هي الافضل للفريق.

وتعاقد النادي هذا الصيف مع انطونيو روديجر في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع تشيلسي وايضا يمتلك النادي في الخط الخلفي الثنائي ناتشو فيرنانديز وخيسوس فاييخو.

علما بان الابا وميليتاو قدموا اداء كبير في الموسم الماضي مع ريال مدريد وساهموا بتحقيق لقبي الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا في إنجاز كبير.

وعلى جانب آخر أبدى فينسيوس جونيور نجم ريال مدريد تفاؤله بتقديم ريال مدريد لمستوى كبير في الموسم الجديد محليا وقاريا.

وقال فينسيوس جونيور في تصريحات صحفية “من المهم الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات ، خاصة إذا كنت ترغب في الفوز بالقاب مهمة مثل كأس السوبر الاوروبي ، نحن نستعد للموسم والمباراة يوم ١٠ أغسطس ، سنذهب لمحاولة الفوز باللقب الاول لهذا الموسم”.

ويبدأ ريال مدريد بطل دوري ابطال اوروبا موسمه بمواجهة اينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الاوروبي يوم العاشر من أغسطس المقبل.