متى موعد بدء كأس العالم 2022، تعتبر كأس العالم أهم جائزة في تاريخ كرة القدم، تتنافس العديد من الفرق والفرق الرياضية في المونديال، وتقام المسابقة كل أربع سنوات تحت رعاية الفيفا، وتشارك فيها أفضل فرق وفرق كرة القدم في العالم للفوز بها والحصول على شرف لقب النادي.

متى موعد بدء كأس العالم 2022

موعد انطلاق مونديال 2022 هو 20 نوفمبر 2022 م، تستضيف دولة قطر نهائيات كأس العالم في نسختها الحالية، وفي هذا اليوم تقام المباراة الأولى من هذه البطولة بين قطر بصفتها الدولة المضيفة الإكوادور، على أن تكون فعاليات البطولة كأس العالم وتستمر حتى 18 ديسمبر من هذا العام.

من هو مصمم كأس العالم

مصمم كأس العالم هو النحات الإيطالي سيلفو جانزانيجا، الذي تم اختياره من بين 53 طلبًا قدمها نحاتون مختلفون من سبع دول الكأس مستوحى من شكلين يدعمان الأرض، مستوحى من خطوط الربيع، القاعدة التي ترتفع على شكل حلزوني، تمد يديك لتلمس العالم.

كم سعر كأس العالم

يقدر سعر كأس العالم بحوالي 10 ملايين دولار أمريكي، وجائزة كأس العالم من أكثر الجوائز الرياضية في العالم، واسم الفريق الفائز وهذه الجائزة محفورة على ظهرها، والتي تظهر هنا إذا تم رفع الكأس من الأمام،  مكتوب باسم الفائز والسنة التي حصل فيها على الكأس هي لغة الفائز، قال الفيفا هذا العام أن الكأس لا يمكن منحها مدى الحياة، ولكن لمدة أربع سنوات فقط، سيحصل الفريق الفائز على نسخة مطلية بالذهب.

كم وزن كأس العالم

تزن كأس العالم 6175 كيلوجراماً ، وهي مصنوعة من الذهب عيار 18، و 80٪ من الذهب الخالص، وترتكز على قاعدة قطرها حوالي 13 سنتيمترًا مكتوبًا عليها عبارة كأس العالم FIFA، يحتوي على طبقتين من المرمر، والكأس مجوف وليس مصمت كما يقول المصممون، لو كانت أرقام كأس العالم مصمت، لكان وزنه بين 70 و 80 كيلوغراماً.