لوكا مودريتش يحذر زيدان

لوكا مودريتش يحذر زيدان
Real Madrid's French coach Zinedine Zidane talks to Real Madrid's Croatian midfielder Luka Modric during the Spanish League football match Real Madrid CF against RCD Mallorca at at the Alfredo di Stefano stadium in Valdebebas, on the outskirts of Madrid, on June 24, 2020. (Photo by JAVIER SORIANO / AFP)
كتبت: خلود باشا

كنا نعتقد أن مسيرة لوكا مودريتش مع ريال مدريد تقترب من نهايتها بناءً على الروابط المستمرة مع الأندية الإيطالية ، وشكله المتخبط في 2019/20 ، لكن الكرواتي أعطى زين الدين زيدان تحذيرًا بشأن أفضل طريقة لاستخدامه. ، وقد ثبت أنه على حق.

أنقذ ريال مدريد نفسه في دوري أبطال أوروبا بفوز مريح على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ مساء الأربعاء ، وكان مودريتش أفضل لاعب على أرض الملعب.

كان لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير السابق يواجه مفترق طرق في مسيرته قبل أن يطلب من زيدان ببساطة اللعب معه لعدة مباريات متتالية من أجل مساعدته في بناء إيقاع مباراته.

بينما كان المدرب الفرنسي متشككًا في البداية ، نفد من الخيارات ووافق على مطالب الكرواتي ، وحصد الجميع المكافآت.
كان أداء مودريتش أمام فريق ماركو روز الممتاز بمثابة ارتداد لأفضل أيامه في العاصمة الإسبانية ، الأيام التي كان يدير فيها بانتظام مباريات من خط الوسط وسمح لكريستيانو رونالدو ورفاقه بالحصول على الثناء.

صرح مودريتش في فترة التوقف الدولية الأخيرة:

“أنا أفضل عندما ألعب عدة مباريات متتالية ، بدلاً من استخدامي الآن”.

كانت رسالة إلى زيدان وأخذها المدرب الفرنسي على متن الطائرة ، رغم أنه لم يكن لديه أي خيار عندما رأى الكارثة المحتملة للانضمام إلى الدوري الأوروبي بعد الهزيمة الثانية أمام شاختار دونيتسك.

منذ تلك الفترة الدولية ، بدأ مودريتش كل مباراة واحدة في لوس ميرينج في غضون أسبوعين ونصف.

هذه سبع مباريات مختلفة بدون راحة للاعب في منتصف الثلاثينيات من عمره.

والجدير بالذكر أنه في تلك المباريات لعب 90 دقيقة كاملة في ست مناسبات وسحب في الدقيقة 70 ضد ألافيس.

ما هو مثير للاهتمام في هذا السياق الغني من الشكل هو حقيقة أنه يفتح الباب بالتأكيد أمام تمديد محتمل للعقد في مدريد لصانع الألعاب.

على الرغم من المداعبات السابقة مع فكرة الرحيل عن ملعب سانتياغو برنابيو بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية في 2018 ، إلا أن مودريتش قرر الآن الاعتزال مع ريال مدريد.

على المستوى الذي يلعبه حاليًا ، لا يستطيع ريال مدريد تحمل خسارته. لا يوجد أحد في الفريق قادر على فعل نفس الأشياء ، والذهاب إلى السوق للعثور على مثل هذا اللاعب سيكون مكلفًا بشكل لا يصدق ، وهو أيضًا ليس خيارًا في وقت المسؤولية المالية.

يعتني مودريتش بجسده بشكل لا يصدق من خلال ممارسة اللياقة البدنية ، ولا يوجد سبب يمنعه من اللعب لبضعة مواسم أخرى في المستوى الأعلى ، وإذا كان يلعب كما فعل يوم الأربعاء ، فإن مشاكل زيدان في خط الوسط يمكن وضعها على الرف في المستقبل المنظور.