صحيفة فرنسية تختار ثنائي الأهلي ضمن أفضل 5 ظواهر أفريقية لعام 202‪0

صحيفة فرنسية تختار ثنائي الأهلي ضمن أفضل 5 ظواهر أفريقية لعام 202‪0

كتب : محمد محمود

اختارت صحيفة “لوموند” الفرنسية، ثنائي النادي الأهلي محمد مجدي “أفشة” صانع ألعاب الفريق، و التونسي علي معلول الظهير الأيسر، ضمن أفضل 5 ظواهر أفريقية لعام 2020.

جاء اختيار الصحيفة الفرنسية بناء على المسابقات الدولية للمنتخبات الأفريقية، أو في بطولات الأندية من المغرب، سواء غرب القارة السمراء وحتى شرقها عند دولة بوروندي.

الثنائي أفشة و علي معلول توجوا بالثلاثية مع النادي الأهلي في هذا الموسم، بداية من الدوري ثم دوري أبطال إفريقيا و اخيرآ كأس مصر.

جاء سبب اختيار صانع ألعاب المارد الأحمر محمد مجدي “أفشة”، بناء على هدفه في شباك نادي الزمالك بنهائي دوري أبطال إفريقيا، و الذي توج به النادي الأهلي للمرة التاسعة في تاريخه.

و نال التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، إشادة كبيرة من جانب الصحيفة، علي انه يعتبر من أفضل المدافعين الأفارقة وفقًا للأرقام الذي قدمها في الموسم الحالي، إلى جانب حصوله على الثلاثية، و على الرغم من تلقيه عروض عديدة من جانب أندية أوروبية، إلا أنه لا يزال يريد الاستمرار في صفوف الأهلي.

و جاءت باقي اختيارات الصحفية الفرنسية كالتالي :
“عبد الصمد المباركي” لاعب وسط فريق نهضة زمامرة المغربي، حيث ساهم بتسجيل عشرة أهداف وصناعة تسعة أهداف، واحد أهم لاعبين الدوري في الموسم الماضي.

البوركيني “آلان تراوري” لاعب الوسط المهاجم لفريق نهضة بركان المغربي، حيث قاد فريقه للحصول على المركز ال3 بالدوري المغربي، و المساهمة في تتويج الفريق بلقب كأس الكنفدراليه للمرة الأولى في تاريخه.

البورندي “جوسبان نشيميريمانا” لاعب منتخب بورندي و فريق أيجل نوير ماكامبا البوروندي، يعتبر جوسبان من أفضل المواهب الصاعدة في القارة الأفريقية، وحصل الشاب صاحب الـ19 عامًا على افضل لاعب في الدوري البوروندي، و من المتوقع أن يكون أحد لاعبي المنتخب البوروندي في الفترة المقبلة.