سنوات الأمجاد .. عندما فاز المرينجي بثلاثة ألقاب أوروبية متتالية

سنوات الأمجاد .. عندما فاز المرينجي بثلاثة ألقاب أوروبية متتالية
كتب: محمود عبد الغفار

يستعيد ريال مدريد ذاكرة الأمجاد والبطولات القارية رغم أنها ليست بعيدة المدى، عندما حقق الفريق ثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا على التوالي أعوام 2016-2017-2018.


في نسخة 2016 حقق مدريد الفوز بنتيجة 4-1 بعد أن تعادل راموس فى اللقطة الشهيرة برأسيته فى شباك أوبلاك وذهب الفريقان للوقت الإضافي ليحرز مدريد اللقب من جاره أتليتكو.

واستطاع مدريد الفوز على يوفينتوس في العام التالي في نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التى توهج فيها رونالدو وأحرز هدفًا رائعًا بمقصية مزدوجة في شباك جيجي بوفون ليحرز أفضل أهداف البطولة.

ووصل ليفربول ومدريد لنهائي دوري الأبطال نسخة 2018 واستطاع المرينجي إحراز اللقب في ليلة كان جاريث بيل هو بطلها الأول حينما حل بديلًا وسجل هدفين في مرمى الريدز ودون مقصيته الرائعة في مرمي ليفربول فى سجل أفضل الأهداف في تاريخ البطولة.

وسجل ريال مدريد أرقامًا قياسية حُفرت بإسمه فقط في سجل الأرقام القياسية لدوري أبطال أوروبا.

حيث أصبح المرينجي هو الفريق الوحيد الذى يحقق ثلاثة ألقاب أوروبية متتالية.

وسجل زين الدين زيدان مدرب مدريد رقمًا قياسيًا بإسمه حيث بات أول مدرب في العالم يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات على التوالي.

وكان قد توج مدريد مسبقا بخمسة ألقاب اوروبية منذ عام 1956-1960 بالمسمى القديم للبطولة “كأس أوروبا”.

فيما كان هدف بيل هدفا قياسيا باسمه وهو اول لاعب بديل يسجل هدفين فى نهائى دورى ابطال اوروبا .

واصبح الدون كريستيانو رونالدو اول لاعب فى العالم واوروبا يحقق لقب دورى الابطال خمس مرات.

وفى سبعينيات القرن الماضى حقق اندية اياكس وميلان البطولة ثلاث مرات على التوالى ولكن كانت بمسماها القديم وبذلك ينفرد ريال مدريد بالقدرقم القياسي فى الفوز بالبطولة على التوالى .