محمد حنفي

أعلن ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا عن قائمة منتخب بلاده لخوض نهائيات كأس العالم في قطر والتي ستنطلق بعد أقل من اسبوعين.

وكشفت تقارير صحفية أن ديشامب تراجع عن فكرة ضم ظهير ريال مدريد فيرلاند ميندي على الرغم من تأكيدات صحيفة لوباريزيان التي أكدت وجوده على حساب لوكاس ديني في مركز الظهير الأيسر.

فيما قالت صحيفة ليكيب الفرنسية أن ديشامب قرر استدعاء سبعة مهاجمين لخوض المونديال وهم : بنزيما ومبابي وكومان وديمبيلي وجيرو وجريزمان ونكونكو.

واستبعد ديشامب عدد كبير من نجوم فرنسا لأسباب مختلفة سواء للإصابات او تداعيات فنية وهم : كانتي ونبيل فقير وليمار وماتويدي وبنجامين ميندي ونزونزي وبوجبا ورامي وسيديبي وثاوفين وتوليسو وأومتيتي ومينان وفيرلاند ميندي.

وقرر ديشامب استدعاء الحارس ستيف مانداندا والذي اصبح أكبر لاعب يتم استدعاؤه مع المنتخب الفرنسي في المنافسات الكبرى بعمر ٣٧ عاما وسبعة أشهر.

وعن حالة كريم بنزيما نجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا قال ديشامب “كريم بنزيما تأثر بالإصابة وبالتالي لم يستطع اللعب لمدريد لكنني متأكد من أنه سيفعل كل شيء ليكون جاهزًا لكأس العالم”.

ويخوض حامل لقب كأس العالم الاخيرة في روسيا المنتخب الفرنسي نهائيات مونديال قطر في المجموعة الرابعة والتي تضم منتخبات الدنمارك وتونس واستراليا.