محمد حنفي

شهدت الساعات الماضية احداث جديدة متعلقة بنادي باريس سان جيرمان ، حيث تدرس ادارة النادي مجموعة من المواضيع المتعلقة بنجوم الفريق وملفات اخرى.

حيث اشارت مجلة فرانس فوتبول ان نادي تشيلسي ابدى رغبته الكبيرة بالتعاقد مع بيرنسيل كيمبمبي مدافع باريس سان جيرمان وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقالت المجلة الفرنسية ان توماس توخيل يريد كيمبيمبي في تشيلسي وذلك لتعزيز الخط الخلفي للبلوز في الموسم القادم.

ويعد كيمبيمبي احد العناصر الاساسية لفريق باريس سان جيرمان ، حيث شارك اجمالا في ٢٢١ مباراة بجميع المسابقات سجل ثلاثة اهداف وحقق ٢٤ لقب مع فريق العاصمة الفرنسية.

على جانب اخر قالت يومية RMC ان البرازيلي ليوناردو خرج رسميا من منصب المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان.

واكدت الصحيفة ان ليوناردو يغادر باريس سان جيرمان من الباب الخلفي ، تم اقالة ليوناردو من منصبه ، باريس لن يدلى باي تصريح رسمي.

واعلن باريس سان جيرمان عن رحيل ليوناردو من منصبه مديرا رياضيا للنادي وحل بدلا منه البرتغالي لويس كامبوس.

على جانب اخر اشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو الاسبانية ان زين الدين زيدان اقترب من تدريب باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت الصحيفة الاسبانية ان زيدان سافر الى قطر من اجل التوقيع لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي.

واشارت تقارير صحفية ان نادي باريس سان جيرمان يقترب من تعيين زين الدين زيدان مدربا للنادي.

واكدت تقارير صحفية ان كلود ماكليلي قد يصبح مساعد زين الدين زيدان في باريس سان جيرمان.

وقالت صحيفة الرياضية السعودية “زيدان وباريس شائعات”.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الاسبانية ان زيدان وباريس سان جيرمان توصل الى اتفاق مبدئي ، زيدان سوف يوقع على عقد لمدة ثلاث سنوات ، من المقرر يتم الاعلان في نهاية الشهر”.

ومن المتوقع ان يتولى زيدان تدريب باريس سان جيرمان خلفا للارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي سيرحل عن النادي بعد فشله في تحقيق هدف النادي الرئيسي احراز لقب دوري ابطال اوروبا.

بدوره قالت صحيفة لوباريزيان الفرنسية ان لويس كامبوس يعمل على مشروع بتعيين كريستوف جالتير كمدرب باريس سان جيرمان.

فيما قالت يومية RMC ان باريس سان جيرمان ابلغ مدربه بوكيتينو بانه لن يكون مدربا للفريق في الموسم المقبل.

وفي سياق اخر اشارت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الايطالية ان باريس سان جيرمان يخطط للتعاقد مع ميلان سكرينيار مدافع انتر ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقالت الصحيفة الايطالية ان باريس سان جيرمان ارسل عرضا اوليا بقيمة ٥٠ مليون يورو للتعاقد مع سكرينيار ، الانتر يريد ٧٠ مليون يورو لبيعه.

واشار جوارو ان نادي الانتر طلب ١٠٠ مليون يورو لبيع مدافعه سكرينيار لنادي باريس سان جيرمان.

ويعد سكرينيار احد العناصر الاساسية لفريق انتر ميلان ، حيث شارك اجمالا في ٢١٥ مباراة بجميع المسابقات سجل ١١ هدف وحقق ثلاثة القاب مع النيراتزوري.

وسبق له اللعب مع اندية زيلينا وزلاتي مورافيس السلوفاكي وسامبدوريا الايطالي.

وفي سياق متصل قالت صحيفة ذا اتلتيك الانجليزية ان باريس سان جيرمان يرغب بتسويق لاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت الصحيفة الانجليزية ان باريس سان جيرمان سينظر في عروض نيمار من اجل بيعه في هذا الصيف.

ولم يستطع نيمار اثبات تواجده مع باريس سان جيرمان بسبب كثرة مشاكله واصاباته ، حيث شارك اجمالا في ١٤٤ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٠٠ هدف وحقق ١٢ لقب مع الفريق الفرنسي.

وسبق له اللعب مع اندية سانتوس البرازيلي وبرشلونة الاسباني.

من جانبه قالت يومية RMC ان باريس سان جيرمان يرغب بضم بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية.

واشارت اليومية الاسبانية ان بول بوجبا ينتظر تعيين زين الدين زيدان مدربا لباريس سان جيرمان ، لبدء المحادثات مع النادي الباريسي.

ويرغب بوجبا بالرحيل عن مانشستر يونايتد هذا الصيف بعد شعوره بعدم ارتياح داخل انجلترا ، علما بان يوفنتوس وريال مدريد من ابرز المهتمين بضمه.

وشارك بوجبا مع مانشستر يونايتد في ٢٢٦ مباراة بجميع المسابقات سجل ٤٠ هدف وحقق لقبي كاس الرابطة الانجليزية والدوري الاوروبي وسبق له اللعب مع نادي يوفنتوس.

وفي سياق متصل افادت صحيفة ليكيب الفرنسية عن رغبة باريس سان جيرمان بضم روبرت ليفاندوفسكي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقالت الصحيفة الفرنسية ان باريس سان جيرمان ينافس برشلونة على التعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

ويرغب ليفاندوفسكي في الرحيل عن بايرن ميونيخ خلال هذا الصيف وابلغ ادارة النادي البافاري بذلك علما بانه يتطلع الى اللعب بقميص برشلونة مستقبلا لتعلقه الشديد بالنادي الكتالوني.

وقال المدير الرياضي لبايرن ميونيخ حسن صالح حميديتش عن مستقبل ليفاندوفسكي “لديه عقد حتى عام 2023 ونحن سعداء للغاية بوجوده هنا. أعتقد أن الأمور ستصبح أكثر هدوءًا الآن”.

وقدم ليفاندوفسكي سنوات رائعة مع بايرن ميونيخ حقق خلالها جميع الالقاب الممكنة والبالغ عددها ١٩ لقب بالاضافة الى فوزه بجائزتي افضل لاعب في اوروبا والكرة الذهبية.

وشارك ليفاندوفسكي اجمالا مع بايرن ميونيخ في ٣٧٥ مباراة بجميع المسابقات سجل ٣٤٤ هدف وسبق له اللعب مع اندية ليج بوزنان البولندي وبروسيا دورتموند الالماني.