محمد حنفي

أشارت تقارير صحفية أن ثنائي تشيلسي المهاجم تيمو فيرنر والحارس كيبا باتوا مرشحين للرحيل عن البلوز وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت شبكة سكاي سبورت أن فيرنر مرشح بقوة للرحيل عن تشيلسي باتجاه لايبزيج الألماني.

وقالت سكاي أنه لا تزال فرص لايبزيج جيدة للتعاقد مع تيمو فيرنر على سبيل الإعارة.

وأبدى المدرب توماس توخيل ترحيبه برحيل فيرنر في ظل عدم الاعتماد عليه بشكل أساسي ، حيث شارك اجمالا في ٧٩ مباراة بجميع المسابقات سجل ٢٣ هدف وحقق ثلاثية دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للأندية.

وسبق له اللعب مع أندية شتوتجارت ولايبزيج الألماني.

على جانب آخر بات كيبا قريبا من الانتقال الى صفوف نابولي الإيطالي.

وقال الصحفي جيانلوكا دي مارزيو عبر حسابه الخاص على تويتر “تشيلسي ونابولي على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن إعارة كيبا إلى نابولي”.

بدوره قررت إدارة نادي تشيلسي إزالة اسم الحارس كيبا من الموقع الرسمي للنادي.

ولا يشارك كيبا بصفة مستمرة في تشكيل تشيلسي بسبب اعتماد توماس توخيل مدرب الفريق على ادوارد ميندي في حراسة المرمى ، حيث شارك اجمالا في ١٢٤ مباراة بجميع المسابقات وحقق أربعة ألقاب مع البلوز وسبق له اللعب مع نادي أتلتيك بلباو الإسباني.

على جانب آخر يريد تشيلسي ضم صفقة جديدة قي الدفاع هذا الصيف.

وقال الصحفي ديفيد اورنستين عبر تويتر “يعمل تشيلسي على ضم كل من ويسلي فوفانا ودومفريز”.

واضاف “ليستر سيتي يقدر قيمة لاعبه ويسلي فوفانا ب٩٥ إلى ١٠٠ مليون يورو”.

ويواجه تشيلسي منافسة قوية على ضم فوفانا من قبل باريس سان جيرمان ، حيث قالت صحيفة ليكيب الفرنسية أن باريس سان جيرمان سيستهدف التعاقد مع ويسلي فوفانا بحال فشلوا في التعاقد مع سكرينيار من انتر”.

ويعد فوفانا من الأسماء الرئيسية المدرب برندان رودجرز ، حيث شارك اجمالا في ٥٠ مباراة بجميع المسابقات سجل هدف واحد وحقق لقبي كاس الاتحاد الانجليزي وكأس الدرع الخيرية الإنجليزية وسبق له اللعب مع نادي سانت ايتيان الفرنسي.

فيما يعتبر دينزيل دومفريز من العناصر الاساسية لفريق انتر ميلان ، حيث شارك اجمالا في ٤٥ مباراة بجميع المسابقات سجل خمسة أهداف وحقق لقبي كاس ايطاليا وكأس السوبر الايطالي وسبق له اللعب مع أندية سبارتا روتردام وهيرنفين وايندهوفن الهولندي.

على جانب آخر يرغب كاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي الجديد بارتداء قميص رقم ٢٦ الذي ارتداه في ناديه السابق نابولي.

وقام كوليبالي في الساعات الماضية بالاتصال بأسطورة النادي السابق جون تيري وذلك من أجل السماح له بارتداء رقم ٢٦ خلال تواجده في تشيلسي.

جدير بالذكر أن كوليبالي انتقل رسميا الى صفوف تشيلسي هذا الصيف قادما من نابولي وذلك ليعوض رحيل الألماني انطونيو روديجر الذي رحل باتجاه ريال مدريد الإسباني.