محمد حنفي

أشارت صحيفة ليكيب الفرنسية أن نادي برشلونة  تعاقد مع الفرنسي جولز كوندي من اشبيلية وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت الصحيفة الفرنسية أن نادي برشلونة سيدفع مبلغًا أوليًا 50 مليون يورو و5 ملايين إضافات للتعاقد مع كوندي.

وأشار الصحفي جيرارد موريتو عبر حسابه الخاص على تويتر “كوندي في طريقه إلى برشلونة للخضوع للفحوصات الطبية في الساعات القليلة القادمة”.

وقال جيرارد روميرو عبر تويتر “كوندي وصل قبل قليل إلى برشلونة” ، ومن المتوقع أن يوقع كوندي على عقد لمدة خمسة سنوات مع برشلونة.

وقام برشلونة هذا الصيف بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي – فرانك كيسي – اندرياس كريستنيسن – رافينيا – جوليز كوندي بالاصتقت إلى تمديد عقد عثمان ديمبيلي.

ويعد انضمام كوندي إلى برشلونة قال نجم منتخب انجلترا السابق جاري نيفيل “هل يعلم بأنه لن يتقاضى رواتبه بحال أرادوا التخلص منه”.

وأعرب كوندي عن سعادته بالانضمام إلى برشلونة بقوله “اريد الفوز بجميع المسابقات مع برشلونة”.

واضاف “تشافي هو سبب كبير لوجودي هنا اقنعني حديثه انا متحمس لبدء العمل مع الفريق”.

وشارك كوندي اجمالا مع برشلونة في ١٣٣ مباراة بجميع المسابقات سجل تسعة أهداف وحقق لقب الدوري الاوروبي وسبق له اللعب مع نادي بوردو الفرنسي.

جدير بالذكر أن تشيلسي كان المنافس الابرز لبرشلونة لضم كوندي ولكن المدافع الفرنسي حسم قراره باللعب في صفوف البلوجرانا.

على جانب آخر أشارت تقارير صحفية عن وجود اهتمام من برشلونة بالتعاقد مع بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية أن الوكيل خورخي مينديز عرض بيرناردو سيلفا على برشلونة وريال مدريد ، اللاعب سيكلف ٨٠ مليون يورو.

ولا يمانع مانشستر سيتي بالاستغناء عن خدمات بيرناردو سيلفا في حال وجود عرض مناسب ، علما بأنه أحد العناصر الاساسية لفريق المدرب بيب جوارديولا.

وشارك بيرناردو سيلفا إجمالا مع مانشستر سيتي في ٢٤٢ مباراة بجميع المسابقات سجل ٤٨ هدف وحقق ١١ لقب مع الفريق الإنجليزي وسبق له اللعب مع أندية موناكو الفرنسي وبنفيكا البرتغالي.

وفي سياق متصل يحاول برشلونة إقناع تشيلسي بالتعاقد مع سيزار ازبيلكويتا وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال الصحفي فابريسيو رومانو عبر حسابه الخاص على تويتر “برشلونة سيحاول التعاقد مع سيزار ازبيلكويتا في الأيام المقبلة ، ازبيلكويتا يريد الانتقال لبرشلونة لكنه سيكون محترفا مع تشيلسي ، لذا يعتمد على الناديين الان”.

ويعد ازبيلكويتا أحد الركائز الأساسية لفريق المدرب توماس توخيل ، حيث شارك اجمالا في ٤٥٦ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٧ هدف وحقق تسعة ألقاب مع البلوز وسبق له اللعب مع أندية اوساسونا الإسباني ومارسيليا الفرنسي.

بدوره أبدى خوان لابورتا رئيس برشلونة تفاؤله بإمكانية عودة ليونيل ميسي إلى النادي الكتالوني خلال الفترة المقبلة.

وقال لابورتا عن ميسي “اود أن تكون نهاية مسيرته بقميص برشلونة أنه طموحي”.

ويعد ميسي أحد أهم لاعبي برشلونة عبر تاريخه والذي حقق كل شي مع النادي الكتالوني سواء بتحقيق الألقاب أو الأداء الفردي الكبير الذي قدمه وتحقيق جائزة الافضل خلال تواجده بالنادي في أكثر من مناسبة.

ورحل ليونيل ميسي عن برشلونة في الصيف الماضي بعد انتهاء عقده ومن ثم انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ، حيث شارك اجمالا في ٣٤ مباراة بجميع المسابقات سجل ١١ هدف وحقق لقب الدوري الفرنسي.

وفي موضوع اخر أشارت صحيفة سبورت الإسبانية أن ممفيس ديباي أبدى تمسكه بالبقاء في صفوف برشلونة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن ممفيس ديباي أخبر زملاءه حتى بحال وقع برشلونة مع ستة مهاجمين ، فيسظل موجودا ، ديباي لا يفكر في المغادرة.

والمحت إدارة برشلونة بإمكانية التخلي عن ممفيس ديباي خلال هذا الصيف حال وجود عرض مناسب في ظل وجود عدد كبير في مركز المهاجم ، علما بأنه شارك اجمالا في ٣٧ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٣ هدف.

وسبق له اللعب مع أندية ايندهوفن الهولندي ومانشستر يونايتد الانجليزي وليون الفرنسي.