محمد حنفي

يضع مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز اللمسات الأخيرة حول التشكيل المناسب الذي سيخوض به منافسات الموسم المقبل وذلك خلال معسكره التحضيري بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الصحفي خافي ميجيل أن تشافي يرغب باستخدام طريقة ٣-٤-٣ الموسم المقبل مع ارواخو وكوندي وكريستنيسن في الدفاع.

ويريد تشافي تطبيق طريقة متوازنة تساعد الفريق إلى أن يكون مرنا دفاعيا وهجوميا وتقديم فريق هجومي ناري والكرة المعتادة التي يحبها وخلالها ستساعد المنظومة على إعادة النادي لمنصة التتويج.

ويخوض برشلونة آخر ودياته في المعسكر التحضيري فجر الأحد نيويورك ريد بولز الأمريكي استعدادا للقاء رايو فاييكانو في الجولة الأولى من الليجا.

على جانب آخر أشار الصحفي نيكولو شيرا أن برشلونة يرغب بالتعاقد مع بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال شيرا عبر حسابه الخاص على تويتر “نادي برشلونة في محادثات مع الوكيل مينديز للتعاقد مع بيرناردو سيلفا ، لكن ناديه مانشستر سيتي لا يريد بيع اللاعب”.

وألمح سيلفا هذا الصيف بالرحيل عن مانشستر سيتي والذهاب إلى برشلونة على الرغم أنه أحد العناصر الاساسية لفريق المدرب بيب جوارديولا ، حيث شارك اجمالا في ٢٥٠ مباراة بجميع المسابقات سجل ٤٨ هدف وحقق ١١ لقب مع الفريق الإنجليزي.

وسبق له اللعب مع أندية موناكو الفرنسي وبنفيكا البرتغالي.

وفي موضوع اخر سيقدم نادي برشلونة لاعبه الجديد جوليز كوندي قادما من صفوف إشبيلية في مقر النادي الكتالوني الأسبوع المقبل ، علما بأن النادي الاندلسي قام بتوديعه مساء اليوم.

ويقدم برشلونة اللاعب الفرنسي الجديد يوم الاثنين المقبل الشرط الجزائي مليار يورو ، علما بأنه خضع للفحوصات الطبية اللازمة في مقر نادي برشلونة.

وفي سياق آخر كشف تشافي عن رغبته الشديد باستعادة خدمات ليونيل ميسي خلال الفترة المقبلة.

وقال تشافي في تصريحات صحفية “اريد أن يعود ليو ميسي إلى برشلونة”.

ورحل ميسي في صيف العام الماضي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان بعد أن سطر تاريخا عظيما مع البارسا في جميع المسابقات على مدى سنوات طوال ويعد أيقونة مهمة في تاريخ النادي الكتالوني.

ولعب ميسي اجمالا مع باريس سان جيرمان في ٣٤ مباراة بجميع المسابقات سجل ١١ هدف وحقق لقب الدوري الفرنسي.

وخاض كوندي اجمالا مع إشبيلية ١٢٣ مباراة بجميع المسابقات سجل تسعة أهداف وحقق لقب الدوري الاوروبي وسبق له اللعب مع نادي بوردو الفرنسي.

بدوره أبدى خوان لابورتا رغبته بالابقاء على خدمات لاعبه فرينكي دي يونج.

وسئل خوان لابورتا حول إمكانية عدم خفض فرينكي دي يونج راتبه وبقي في برشلونة ، حيث رد قائلا “سيستمر لديه عقد ، سوف نحترم هذا القرار ، نحن نعتمد عليه”.

ويعد دي يونج أحد العناصر الاساسية لفريق برشلونة ، حيث شارك اجمالا في ١٤٠ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٣ هدف وحقق لقب كأس ملك إسبانيا.

وسبق له اللعب مع أندية فيليم واياكس امستردام الهولندي.

وفي موضوع اخر كشف الصحفي خافي ميجيل أن جيرارد بيكيه سيمضي موسمه الأخير بقميص البارسا.

وقال ميجيل عبر حسابه الخاص على تويتر “هذا الموسم سيكون الاخير لجيرارد بيكيه في برشلونة”.

ويلعب بيكيه مع برشلونة منذ عام ٢٠٠٨ ، حيث شارك اجمالا بقميص البارسا في ٥٩٣ مباراة بجميع المسابقات سجل ٥٠ هدف وحقق ٣٠ لقب مع البارسا وسبق له اللعب مع أندية ريال سرقسطة الإسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي.