محمد حنفي

كشف الصحفي فابريسيو رومانو أن نادي برشلونة توصل لاتفاق مع بايرن ميونيخ بشأن ضم البولندي روبرت ليفاندوفسكي وذلك خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وقال رومانو عبر حسابه الخاص على تويتر “ليفاندوفسكي إلى برشلونة الصفقة تمت”.

واضاف “ليفاندوفسكي سيوقع عقده خلال ال٢٤ ساعة القادمة من أجل أن يصبح لاعبا لنادي برشلونة”.

وأعرب ليفاندوفسكي أكثر من مرة عن رغبته بالانتقال إلى برشلونة ، حيث ينتهي عقده مع بايرن ميونيخ في صيف ٢٠٢٣.

وأشارت صحيفة بيلد الألمانية أن ليفاندوفسكي لاعبا لنادي برشلونة بعقد حتى عام ٢٠٢٦.

وقال الصحفي جيرارد روميرو عبر تويتر “روبرت ليفاندوفسكي مهتم بالانتقال إلى منزل ممفيس ديباي إذا قرر مغادرة برشلونة”.

وافاد الصحفي ديفيد اورنستين عبر تويتر “اتفق برشلونة على صفقة التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ مقابل ٤٥ مليون يورو وبالإضافة إلى خمسة مليون مكافآت”.

واضاف “غدا رحلة روبرت ليفاندوفسكي إلى الولايات المتحدة الأمريكية استعدادا لجولة برشلونة”.

وكشف اوليفر كان نجم بايرن ميونيخ السابق سبب موافقة النادي على رحيل ليفاندوفسكي قائلا “لقد عرض برشلونة سعرا جعل بيع ليفاندوفسكي معقولا للغاية بالنسبة لنا بالإضافة إلى ذلك تعاقدنا مع لاعب عالمي في خط الهجوم ساديو ماني”.

وشارك ليفاندوفسكي إجمالا مع بايرن ميونيخ في ٣٧٥ مباراة بجميع المسابقات سجل ٣٣٤ هدف وحقق ١٩ لقب مع الفريق البافاري وسبق له اللعب مع أندية ليج بوزنان البولندي وبروسيا دورتموند الالماني.

من جانبه أعرب رافينيا نجم برشلونة الجديد عن سعادته بالانضمام إلى البارسا “أنه حلم تحقق منذ أن كنت حفلا ، وكذلك حلم عائلتي سابذل قصارى جهدي مع برشلونة”.

وانضم رافينيا بشكل رسمي إلى برشلونة بعقد طويل الأمد وشرط جزائي يصل إلى مليار يورو.

وفور انضمامه خضع رافينيا لاولى تدريباته مع برشلونة تحت قيادة تشافي هيرنانديز والذي حظي باستقبال مميز للغاية ، علما بان برشلونة سيغادر إلى امريكا اليوم للخضوع إلى معسكر تحضيري استعدادا للموسم الجديد.

وقدم رافينيا مستويات عالية للغاية مع ليدز يونايتد ، حيث شارك اجمالا في ٦٧ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٧ هدف وسبق له اللعب مع أندية افاي البرازيلي وفيتوريا جيماريش وسبورتنج لشبونة البرتغالي ورين الفرنسي.

وسيكون هجوم برشلونة الموسم المقبل مكون من : روبرت ليفاندوفسكي – رافينيا – اوباميانج – عثمان ديمبيلي – انسو فاتي – فيران توريس – ممفيس ديباي.