محمد حنفي

فتح خوان لابورتا رئيس برشلونة الباب نحو إمكانية إجراء صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال خوان لابورتا في تصريحات صحفية “بعد صفقة ليفاندوفسكي نتطلع الآن إلى تعزيز خط الدفاع”.

وتمكن برشلونة هذا الصيف من التعاقد مع اندرياس كريستنيسن لاعب تشيلسي السابق وفرانك كيسي لاعب ميلان السابق وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

على جانب آخر تأكد غياب مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز عن لقاء انتر ميامي الأمريكي بسبب عدم دخوله للبلاد حتى الآن.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية أن تشافي لم يتمكن حتى الآن من الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة ، لن يتواجد ضد انتر ميامي غدا.

ويأتي ذلك بسبب دخول تشافي إيران أكثر من مرة خلال تدريبه لفريق السد القطري من قبل ، حيث من المتوقع أن تحل هذه المشكلة في القريب العاجل.

وفي سياق آخر أبدى برشلونة رغبة كبيرة بالتعاقد مع سيزار ازبيلكويتا مدافع تشيلسي وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال الصحفي فابريسيو رومانو عبر تويتر “نادي برشلونة في محادثات مع تشيلسي للتعاقد مع سيزار ازبيلكويتا عرض بعقد حتى عام ٢٠٢٤”.

ويعد ازبيلكويتا أحد العناصر الاساسية لفريق تشيلسي ، حيث يرى برشلونة أن اللاعب الدولي الإسباني سيكون أحد اللاعبين المهمين في تشكيل تشافي هيرنانديز حال قدومه للنادي الكتالوني.

ولعب ازبيلكويتا اجمالا مع تشيلسي في ٤٧٧ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٠ أهداف وحقق تسعة ألقاب مع الفريق الإنجليزي وسبق له اللعب مع أندية اوساسونا الإسباني ومارسيليا الفرنسي.

وفي موضوع اخر أعلن نادي برشلونة عن تعاقده رسميا مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

ووقع ليفاندوفسكي على عقده الجديد مع برشلونة لمدة أربعة سنوات الشرط الجزائي ٥٠٠ مليون يورو ، حيث نجح بتخطي الفحوصات الطبية اللازمة بنجاح.

وعلق جوليان نايجلزمان مدرب بايرن ميونيخ على رحيل ليفاندوفسكي قائلا “برشلونة هو النادي الوحيد الذي لا يملك المال ولكن بعد ذلك يشتري كل لاعب يريده ، لا أعرف كيف يفعلون ذلك  غريب ، نوع من الجنون”.

وأعرب ليفاندوفسكي عن سعادته بالانضمام إلى برشلونة قائلا “انا سعيد جدا لوجودي في برشلونة”.

وفور انضمامه رسميا خضع ليفاندوفسكي لتدريبات منفردة وذلك استعدادا لتحضيرات الموسم الجديد مع البارسا والذي يخوض لقاءات ودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقدم ليفاندوفسكي اداء اسطوري مع بايرن ميونيخ في السنوات الماضية ، حيث شارك اجمالا في ٣٧٥ مباراة بجميع المسابقات سجل ٣٣٤ هدف وحقق ١٩ لقب مع الفريق الالماني وسبق له اللعب مع اندية ليج بوزنان البولندي وبروسيا دورتموند الالماني.

وفي سياق متصل أفادت صحيفة سبورت الإسبانية أن فرينكي دي يونج لاعب برشلونة يتجه إلى البقاء في صفوف البارسا.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن يريد فرينكي دي يونج البقاء في برشلونة ، خطيبته ميكي لا تريد الابتعاد عن المدينة ولها تأثير كبير على اللاعب”.

وأشارت تقارير عدة أن دي يونج يعد احد أولويات المدرب ايريك تين هاج  للتعاقد معه هذا الصيف بعد تألقه مع برشلونة وايضا سبق أن عمل معه عندما كان مدربا اياكس.

ويعد دي يونج أحد العناصر الاساسية لفريق برشلونة ، حيث شارك اجمالا في ١٤٠ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٣ هدف وحقق لقب كأس ملك إسبانيا وسبق له اللعب مع أندية فيليم واياكس امستردام.

وفي سياق آخر لا يزال برشلونة يطمح بالتعاقد مع جوليز كوندي مدافع اشبيلية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت صحيفة فوت ميركاتو الفرنسية أن هناك اتفاق بين تشيلسي وإشبيلية لصفقة كوندي ، لكن لا يزال الفرنسي أولوية لنادي برشلونة لكنهم لم يقدموا عرضًا إلى إشبيلية بعد ، طلب النادي الكتالوني الانتظار وعدم قبول أي عروض أخرى”.

وأشار الصحفي جيرارد روميرو عبر تويتر”قدم تشيلسي عرضا جديدا ٦٥ مليون يورو إلى إشبيلية للتعاقد مع كوندي”.

واضاف “قدم تشيلسي عرضا لكوندي راتبا ١٢ مليون يورو في السنة ، قدم برشلونة عرضا لكوندي راتبا ستة مليون يورو في السنة”.

وقدم كوندي مستويات مميزة مع النادي الاندلسي ، علما بأنه شارك اجمالا مع إشبيلية في ١٣٣ مباراة بجميع المسابقات سجل تسعة أهداف وحقق لقب الدوري الاوروبي وسبق له اللعب مع نادي بوردو.