محمد حنفي

كشف الصحفي فابريسيو رومانو ان نادي باريس سان جيرمان ابدى اصرارا كبيرا على التعاقد مع السلوفاكي ميلان سكرينيار لاعب انتر وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال رومانو عبر حسابه الخاص على تويتر “باريس سان جيرمان سيجري محادثات جديدة مع انتر في الأسبوع المقبل للتعاقد مع سكرينيار”.

واضاف “انتر وباريس سان جيرمان يجرون محادثات متقدمة لصفقة سكرينيار لا يوجد اتفاق كامل حتى الان”/

فيما قال مدرب انتر سيموني انزاجي عن لاعبه السلوفاكي “سكرينيار سينضم لتدريبات انتر بتاريخ ١٠ يوليو استعدادا للموسم الجديد”.

وابدى نادي انتر ترحيبا ببيع سكرينيار هذا الصيف بشرط توفر عرض مناسب لا يقل عن ٧٠ مليون يورو للاستغناء عن خدماته.

ويعد سكرينيار من العناصر الاساسية لفريق انتر ميلان ، حيث شارك اجمالا في ٢١٥ مباراة بجميع المسابقات سجل ١١ هدف وحقق ثلاثة القاب مع النيراتزوري وسبق له اللعب مع اندية زيلينا وزلاتي مورافوس السلوفاكي وسامبدوريا الايطالي.

على جانب اخر افاد فابريسيو رومانو ان كريستوف جالتييه بات على مقربة من تدريب باريس سان جيرمان ابتداء من الموسم الجديد.

وقال رومانو عبر حسابه الخاص على تويتر “من المقرر تعيين كريستوف جالتييه  كمدرب جديد لنادي باريس سان جيرمان في الأسبوع المقبل”.

واشارت صحيفة ليكيب الفرنسية ان المدرب كريستوف جالتييه وقع على عقد لمدة موسمين مع باريس سان جيرمان وتحديدا حتى عام ٢٠٢٤.

ويتولى جالتييه تدريب باريس سان جيرمان خلفا للارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو والذي فشل في تحقيق لقب دوري ابطال اوروبا خلال موسمين مع الفريق الباريسي

وقال جالتييه مدرب باريس المحتمل عن البرازيلي نيمار “اريد ان يبقى نيمار هنا انه لاعب من الطراز العالمي ، جميع المدربين في العالم يريدون افضل اللاعبين من امثاله”.

وسبق لجالتييه تدريب اندية سانت ايتيان وليل ونيس قدم نفسه بشكل مميز كواحد من افضل المدربين داخل فرنسا.

وفي سياق اخر اشارت صحيفة لوباريزيان الفرنسية ان باريس سان جيرمان قريبا من ضم مهاجم ساسولو جيانلوكا ساكاماكا وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت الصحيفة الفرنسية ان باريس سان جيرمان وساسولو اتفقوا على انتقال جيانلوكا ساكاماكا مقابل ٥٠ مليون يورو.

وقدم ساكاماكا اداء مميز للغاية مع فريق ساسولو ، حيث شارك اجمالا في ٤١ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٦ هدف وسبق له اللعب مع اندية ايندهوفن وزفوله الهولندي وكيرمونيزي واسكولي وجنوى الايطالي.

وعلى حانب اخر عاد الارجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الى التدريبات ، حيث خضع لعدة تدريبات انفرادية بعد انتهاءه من الاجازة وذلك استعدادا للموسم الجديد.

ويطمح ميسي لتقديم مستوى افضل من الموسم الماضي والذي ظهر متذبذبا جدا ، حيث شارك اجمالا في ٣٤ مباراة بجميع المسابقات سجل ١١ هدف وحقق لقب الدوري الفرنسي ، علما بانه قدم الى باريس في صفقة انتقال حر بعد رحيله عن برشلونة.

بدوره اكد مالك باريس سان جيرمان ناصر الخليفي ان النادي يريد ضم نجم موهوب في المستقبل ، حيث قال “يجب ان نركز على هدف ايجاد كيليان مبابي جديد”.

ونجحت ادارة باريس سان جيرمان بتجديد عقد كيليان مبابي لثلاثة سنوات قادمة بعد سلسلة من المفاوضات تمت بالنجاح في النهاية.

ولعب مبابي اجمالا مع باريس سان جيرمان في ٢١٧ مباراة بحميع المسابقات سجل ١٦٥ هدف وحقق ١٢ لقب مع الفريق الفرنسي وسبق له اللعب مع نادي موناكو.