محمد حنفي

قدم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لاعبه الجديد نوردي موكيلي قادما من صفوف لايبزيج الألماني وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووقع موكيلي على عقده الجديد مع باريس سان جيرمان بعد تخطيه الفحوصات الطبية اللازمة بنجاح ومن ثم توقيع العقود والتقديم لوسائل الإعلام.

وفور تقديمه قام موكيلي بالخضوع لاولى تدريباته مع باريس سان جيرمان استعدادا للقاء السوبر الفرنسي أمام نانت والتي من المقرر إقامتها الأسبوع المقبل.

وشارك موكيلي اجمالا مع لايبزيج في ١٤٦ مباراة بجميع المسابقات سجل ١٠ أهداف وحقق لقب كأس ألمانيا وسبق له اللعب مع أندية لافال ومونبيليه الفرنسي.

على جانب آخر تلقى جورجينيو فالينالدوم لاعب باريس سان جيرمان عرضا رسميا من روما الإيطالي للانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال الصحفي فابريسيو رومانو عبر حسابه الخاص على تويتر “نادي روما في محادثات مع باريس سان جيرمان للتعاقد مع فالينالدوم”.

ولم يشارك فالينالدوم بصفة مستمرة مع باريس سان جيرمان منذ انتقاله إليه مطلع الموسم الماضي في صفقة انتقال حر ، حيث شارك اجمالا في ٣٨ مباراة بجميع المسابقات سجل ثلاثة أهداف وحقق لقب الدوري الفرنسي.

وسبق له اللعب مع أندية فينورد وايندهوفن الهولندي ونيوكاسل يونايتد وليفربول الانجليزي.

على جانب آخر أشارت تقارير صحفية إلى اهتمام ايفرتون بالتعاقد مع لاعب باريس سان جيرمان ادريسا جاي وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال الصحفي فابريسيو رومانو عبر حسابه الخاص على تويتر “إيفرتون في محادثات مع  باريس سان جيرمان للتعاقد مع ادريسا جاي ، باريس يريد بيع اللاعب في أقرب وقت ممكن”.

ولا يحظى جاي بالترحيب من قبل نادي باريس سان جيرمان بسبب تردي علاقته بالإدارة عقب رفض الترويج للمثلية ، حيث تشرع إدارة باريس في البحث عن عرض مناسب لبيعه.

وشارك جاي مع باريس سان جيرمان في ١١١ مباراة بجميع المسابقات سجل سبعة أهداف وحقق تسعة ألقاب مع الفريق الفرنسي وسبق له اللعب مع أندية ليل الفرنسي وايفرتون واستون فيلا الانجليزي.

على جانب آخر أفاد الصحفي جيرارد موريتو أن إشبيلية أبدى اهتمامه بالتعاقد مع مدافع باريس سان جيرمان كيرير وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال موريتو عبر حسابه الخاص على تويتر “نادي اشبيلية يريد التعاقد مع المدافع كيرير تعويض رحيل كوندي”.

ولا يمانع باريس سان جيرمان بالتخلي عن خدمات كيرير في حالة وجود عرض مناسب ، حيث تم وضع اللاعب الألماني مؤخرا ضمن الأسماء المرشحة للرحيل هذا الصيف.

وشارك يان كيرير مع باريس سان جيرمان في ١٢٨ مباراة بجميع المسابقات سجل أربعة أهداف وحقق ثمانية ألقاب مع الفريق الفرنسي وسبق له اللعب مع نادي شالكه الألماني.

وفي سياق آخر أشارت صحيفة ليكيب الفرنسية أن باريس سان جيرمان لم يصله اي عرض لشراء مهاجمه الأرجنتيني ماورو ايكاردي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت الصحيفة الفرنسية أنه لا يوجد نادي مهتم بالتعاقد مع ماورو ايكاردي هذا الصيف.

ولا يشارك ايكاردي بصفة مستمرة مع باريس سان جيرمان ، حيث ترى إدارة باريس أن تسويق اللاعب هو الحل المناسب على الرغم أن المهاجم الأرجنتيني يريد البقاء في صفوف باريس سان جيرمان.

وشارك ماورو ايكاردي اجمالا مع باريس سان جيرمان في ٩٥ مباراة بجميع المسابقات سجل ٣٨ هدف وحقق ستة ألقاب مع الفريق الفرنسي وسبق له اللعب مع أندية سامبدوريا وانتر ميلان الإيطالي.